صور.. مليشيا الحوثى تواصل انتهاكاتها ضد الأطفال.. المتحدث باسم "التحالف العربى": الحوثيون قتلوا 100 طفل مجند وأطلقوا الصواريخ على السعودية.. و25 شاحنة إغاثة للحديدة من مركز الملك سلمان

الإثنين، 02 يوليو 2018 09:15 م
صور.. مليشيا الحوثى تواصل انتهاكاتها ضد الأطفال.. المتحدث باسم "التحالف العربى": الحوثيون قتلوا 100 طفل مجند وأطلقوا الصواريخ على السعودية.. و25 شاحنة إغاثة للحديدة من مركز الملك سلمان العقيد الركن تركى المالكى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف العقيد الركن تركى المالكى، المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، عن الانتهاكات الجسيمة التى ترتكبها الميليشيات الحوثية فى حق اليمنيين خاصة للأطفال، حيث تعمل على التجنيد الإجبارى للأطفال بدءا من عمر الثامنة وهو ما يمثل مخالفة للقانون الدولى والإنسانى، وهناك أكثر من 100 حالة لمقتل أطفال على يد ميليشيات الحوثى وتم نقلهم لصنعاء وإصدار شهادات وفاة لهم، مشيرا إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال وما يتعرضون له فى صنعاء، حيث أورد التقرير أن الميليشيات جندت اكثر من 842 طفلا.

 

1
 

 

وأضاف المالكى، خلال المؤتمر الصحفى للقوات المشتركة الذى عقد اليوم بالرياض، أن ميليشيات الحوثى تعرقل دخول سفن المساعدات إلى الحٌديدة، وتتعمد تعطيل السفن التى تحمل مواد نفطية لمنعها من دخول ميناء الحديدة، ورغم ذلك تستمر العمليات الإنسانية فى اليمن من قبل مركز الملك سلمان، مشيرا إلى أن التحالف لا يدخر جهدا فى تسهيل إصدار التراخيص لدخول المساعدات عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية، وأضاف أنه لا يمكن للحوثيين تسليم الحديدة بلا مينائها ولا الميناء بلا المدينة.

2

انتهاكات الحوثيين بحق المملكة

 

وعلى صعيد انتهاكات الحوثيين للأمن الإقليمى أكد أنها مستمرة فى محاولات زعزعة أمن المنطقة وانتهاك أمن المواطنين الآمنين، ولا تزال محافظة صعدة منصة إطلاق الصواريخ البالستية وتخزينها من قبل ميليشيات الحوثى، حيث بلغ عدد الصوايخ التى أطلقت على المملكة 155 صواريخ إلى جانب 66.326 مقذوفة، وأكد أن السعودية ستستمر فى حماية أراضيها من الاستهدافات الصاروخية من قبل الحوثيين، وأن هذه الاستهدافات لن تزيد بلاده إلا المزيد من الإصرار على هزيمة الحوثيين.

وتم خلال المؤتمر استعراض موقف الاتحاد الأوربى من تدخلات النظام الإيرانى الراعى للإرهاب وإدانته لإطلاق الصواريخ الباليستية التى يطلقها الحوثيون باتجاه المملكة مستهدفين المدنيين الآمنين ومهاجمة السفن العابرة لمضيق باب المندب، والأعمال التى تهدد جيران اليمن بالقرن الأفريقى.

 

8

 

 

من جانب آخر أشارت روز مارى ديكارلو وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للشئون السياسية إلى أن تقييمات الأمم المتحدة تشير لوجود تشابه بين قذائف أطلقت على المملكة وقذيفة صاروخية إيرانية.

 

3
 

 

وعلى الجانب العسكرى أشار العقيد تركى إلى التطورات فى هذا الجانب، حيث تمكن الجيش اليمنى مدعوما بقوات التحالف العربى من تحقيق العديد من الإنجازات منها نجاحات العمليات العسكرية فى صعدة والحديدة وصرواح ونهم وقد حققت تقدما ومكاسب كثيرة على الأرض، وألحقت خسائر كبيرة بين صفوف الحوثيين بسبب وتيرة العمليات العسكرية التى تسير هناك بشكل سريع، وجدد المالكى تأكيده على أن الحل السياسى الدبلوماسى هو دائما الأمثل للشعب اليمنى، كما صرح المالكى بأنه تمت السيطرة على أبواب الحديدة وجارى العمل على تطهيرها . 

وتم ضبط أسلحة إيرانية ضمن الأسلحة التى كانت بحوزة ميليشيات الحوثيين فى جبهة ميدى بمحافظة حجة ووادى حيران.

كان الجيش الوطنى اليمنى مدعوما بالتحالف قد ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة وآليات قتالية إيرانية بحوزة الحوثيين.

 

جهود المبعوث الأممى

كما أورد المساعى السياسية للمبعوث الأممى الخاص لليمن مارت جريفثس وموقف الحكومة اليمنية من الجهود السياسية لحل الأزمة اليمنية فى ظل تعنت الميليشيات الحوثية التابعة لإيران حيث أكدت الحكومة أن الحل السياسى يجب أن يقوم على المرجعيات الثلاث المتمثلة فى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنى وقرارات مجلس الأمن الداعمة للشرعية خاصة القرار رقم 2216 وأن طريق الحل السلمى يبدأ بانسحاب الميليشيا غير المشروط من الحديدة، فى الوقت نفسه أكد وزير الخارجية اليمنى خالد اليمانى أن الحكومة الشرعية والتحالف حريصون على تجنيب مدينة وميناء الحديدة أى مواجهات عسكرية.

 

5

 

 

العمليات الإنسانية للتحالف باليمن

وبالنسبة للعمليات الإنسانية التى يقوم بها التحالف العربة بقيادة المملكة فى اليمن أشار المالكى إلى انها ستظل مستمرة لمساندة أشقائنا اليمنيين ، وأكد على حرص قوات التحالف على تسهيل دخول السفن الحاملة للإغاثات لليمنيين حيث تم إصدار حوالى 26.521 ألف تصريح منها 10.096 جوى ، و1.031 برى و4.140 بحرى ، وذلك خلال الفترة من مارس 2015 حتى يوليو 2018 .

وقدم مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية فى اليمن 25 شاحنة إغاثية ضمن خطة إغاثة الحديدة ، ووصل عدد المستفيدين من مساعدات المركز باليمن خلال 159 يوما 4.917.062 يمنى

 

7
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة