أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لحماية الشعر من الجفاف والتساقط

الإثنين، 02 يوليو 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية لحماية الشعر من الجفاف والتساقط وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر الجاف الذى يترتب عليه التكسر والهيشان غالبا ما تعانى منه الفتيات والسيدات باختلاف اعمارهن، ولكن وفقا لموقع stylecraze توجد بعض الوصفات الطبيعية للشعر لحمايته من التساقط والتقصف.

وصفات زيت جوز الهند:

وصفات طبيعية 2
وصفات طبيعية 

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية لنمو الشعر، قومى بتدليك الشعر بلطف به وفروة رأسك يوميا مرة قبل النوم، ثم غسله فى صباح اليوم التالى، مما يساعد على تغذية بصيلات الشعر، لنمو شعرك بشكل جيد وطبيعة، خاصة أن زيت جوز الهند غني بالبوتاسيوم ويحافظ على فروة رأسك صحية ويحد من ظهور القشرة بها، التى تعد خطر على شعرك وصحته ولمعانه.

زيت فيتامين E:

وصفات طبيعية
وصفات طبيعية

فيتامين E  من الفيتامينات الهامة لنمو الشعر والحد من تكسره وتقصفه، لأن هنذا النوع من الزيت يفيد ليس الشعر فقط بل وجلد فروة الرأس، ويمكن استخدامه مباشرة للتدليك به فروة شعرك، او مزجه ببعض الزيوت المرطبة الأخرى مثل زيت الزيتون لزيادة فاعليته، ويترك على الشعر نحو نصف ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر.

زيت الأرجان:

وصفات طبيعية 3
وصفات طبيعية 

هو من الزيوت الهامة لترطيب الشعر وحمايته من التساقط والتقصف الذى تتعرض له الكثير من الفتيات والسيدات بسبب حرارة الجو الذى يترتب عليه جفاف الشعر وتلبك بصيلاته، ويمكن عمل بعض الوصفات بزيت الارجان مع البيض لزيادة الترطيب ونعومة الشعر، قومى بمزج بيضة مع بعض القطرات ووضعها على الشعر حتى الأطراف، وتركه 20 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء البارد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة