عضو بتعليم البرلمان: نظام التعليم المصرى "ماركة".. ولدينا 20 "أول مكرر"

الجمعة، 20 يوليو 2018 10:35 ص
عضو بتعليم البرلمان: نظام التعليم المصرى "ماركة".. ولدينا 20 "أول مكرر" الدكتورة رشا إسماعيل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رشا إسماعيل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مناهج الثانوية العامة للعام القادم لن تتغير كما أشيع، مشيرة إلى أن التعديل ربما سيكون طفيفًا، قائلة:"الذى سيتغير هى طريقة الاسئلة والتدريس حسب ما أوضحته وزارة التربية والتعليم." 

وأضافت إسماعيل لـ" اليوم السابع" أن التغير سيأتى من المرحلة الأولى وصولا بالمراحل العليا كالثانوية العامة، لافته إلى أن الطلاب الذين سيطبق عليهم النظام الجديد، هم الذين يدرسون الآن مرحلة الابتدائية.

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن نظام التعليم المصرى "ماركة" ليس رديئًا وسيئًا كما يشاع عنه، موضحه أن المناهج تقريبًا موحده فى العالم كله، قد يكون الاختلاف فى طرق التدريس والتطبيق وليس عيبًا مباشرة فى المادة التعليمية.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، جاء فيها نسبة 23% حاصلين على مجموع درجات أكثر من 95%، و20 طالب أول مقرر، مؤكده أن النتيجة تفيد بأن المناهج غير معوقة إلى الدرجة التى يتحدث بها البعض.

وكان عدد من طلاب الصف الثانى الثانوى 2018، قد بدءوا الخطوات نحو حجز مكان فى أحد مراكز الدروس الخصوصية مبكرًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة