أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "إصابات الملاعب" روشتة طبية للرياضيين

الجمعة، 20 يوليو 2018 07:00 ص
قرأت لك.. "إصابات الملاعب" روشتة طبية للرياضيين غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعل واحدة من أهم المشاكل التى تواجه اللاعبين خلال مسيرتهم الرياضية، هى إصابات الملاعب والتى قد تقضى على مسيرة لاعب، أو تؤثر تأثيرا بالغا على حياته فى الملاعب، وهناك أمثلة عدة للإصابات الخطرة التى قد تساهم بذلك ربما أشهرها هى إصابة الرباط الصليبى وقطع وتر أكيليس، وخلع الكتف، وغيرها الكثير من الإصابات.
 
كيف تحدث هذه الإصابات وما أخطرها على مستقبل الرياضيين، مذكورة بالتفاصيل من خلال كتاب جديد صادر حديثاً عن سلسلة "كتاب اليوم" بعنوان "إصابات الملاعب: التشخيص والعلاج "الجزء الأول من موسوعة الطب الرياضى"، تأليف الدكتور أسامة مصطفى رئيس قسم العظام بمستشفى دار السلام ورئيس الجهاز الطبي لقطاع الناشئين بالنادى الأهلى.
 
وفيه يقدم الدكتور مصطفى أسامة روشتة طبية لجميع الإصابات التى تحدث للرياضيين بجميع أشكالها الفردية أثناء أداء التدريبات والتمرينات أو المنافسات الرياضية فى ساحات الملاعب سواءً كانت متوسطة الاحتكاك، أو شديدة الاحتكاك والتى تحدث لجميع الأعمار وفى كل المستويات الخاصة بالأداء.
 
ويتناول الكتاب بالتفصيل إصابات القدم، الكتف، الكسور، آلام الكعب، الشوكة العظمية، الكاحل، وتراكيليس (العرقوب)، الرباط الصليبى، آلام النمو عند صغار الرياضيين.
 
فأهمية الرياضة وممارستها وكذلك عواقبها المتمثلة فى حدوث الإصابات المختلفة يجب أن تؤخذ بحرص شديد وبعين الإعتبار والتقدير على تقديم المشورة أو الخدمة الطبية فى مجال إصابات الملاعب.
 
إصابات الملاعب التشخيص والعلاج
إصابات الملاعب التشخيص والعلاج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة