مكتب التنسيق ينهى تنسيق رغبات مرحلة المتفوقين مساء اليوم.. مصادر: إعلان نتيجة المرحلة الأولى الإثنين المقبل.. "التعليم العالى": 124 ألف طالب سجلوا رغباتهم إلكترونيا.. وتنسيق الشهادات العربية والأجنبية الثلاثاء

الجمعة، 20 يوليو 2018 01:02 م
مكتب التنسيق ينهى تنسيق رغبات مرحلة المتفوقين مساء اليوم.. مصادر: إعلان نتيجة المرحلة الأولى الإثنين المقبل.. "التعليم العالى": 124 ألف طالب سجلوا رغباتهم إلكترونيا.. وتنسيق الشهادات العربية والأجنبية الثلاثاء تنسيق الثانوية العامة - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتهى مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى من تنسيق رغبات طلاب المرحلة الأولى "مرحلة المتفوقين" فى السابعة من مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد استيفاء المدة الرسمية التى أعلنتها الوزارة من قبل، على أن يبدأ موقع التنسيق فى فرز وترتيب الرغبات للطلاب مباشرة بعد انتهاء فترة التسجيل تمهيدا لإعلان النتيجة.
 

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق

 
من جانبها، كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات يوم الإثنين المقبل وبحد أقصى الثلاثاء إذا ما كان يوم الإثنين عطلة رسمية، وذلك تمهيدا لانطلاق أعمال المرحلة الثانية من التنسيق عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى مباشرة.
 

أماكن شاغرة بالهندسة لطلاب المرحلة الثانية

 
وأضافت المصادر، أنه من المتوقع أن يكون هناك أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب المرحلة الثانية وكذلك بكليات الحاسبات والمعلومات فى معظم الجامعات، وذلك لطلاب الشعبة الهندسية، كما توقعت المصادر أن يكون هناك أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى لطلاب شعبة "علمى علوم" بالمرحلة الثانية من التنسيق.
 

تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

 
من جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب صرف أوراق القبول لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارا من الثلاثاء المقبل وحتى 15 أغسطس المقبل بمكتب التنسيق الرئيسى الكائن بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة وفرعيه فى الإسكندرية وأسيوط.
 

فروع مكتب التنسيق

 
وأضاف الوزير، أن فرع مكتب التنسيق بالإسكندرية سيخدم أبناء الإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى بصفة عامة فى صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية، وكذلك فرع أسيوط سيخدم أبناء المحافظة ومحافظات الوجه القبلى بصفة عامة، ذلك بالإضافة لمكتب التنسيق الرئيسى بجامعة القاهرة الذى يخدم العاصمة ومحافظات القاهرة الكبرى، مؤكدا أن فتح باب القبول لهذه الفئة من الشهادات جاء نفيذا لما وعدت به وزارة التعليم العالى وبناءاً على رغبة الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والاجنبية فى قبول حملة هذه الشهادات مبكراً تمهيداً لإعلان نتائج ترشيحهم أسوه بالعام الماضى.
 

الثانوية السودانية والليبية

 
وأشارت الوزارة، إلى أنه بالنسبة الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسى بالقاهرة فقط، كما تقرر الاستمرار بالسماح للطلاب بتسجيل عدد (60 رغيه) كما كان معمولاً به فى العام الماضى؛ لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد والحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاذ الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.
 

المستندات المطلوبة لتنسيق طلاب الشهادات المعادلة

 
وتقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يومياً فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار مستندات متمثلة فى أصل شهادة النجاح مستوافاه لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل، وأصل شهادة الميلاد، وبالنسبة للشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسى كامل مستوفى جميع الأختام والتصديقات.
 

124 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى

 
وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن 124 ألف طالب وطالبة من طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2018 -2019، سجلوا رغباتهم حتى الآن منذ فتح باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق مساء الأحد الماضى.
 
وأضاف عطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الموقع متاح للتسجيل لطلاب المرحلة الأولى على مدار الـ24 ساعة، مشيرًا إلى أن غلق باب تسجيل الرغبات، للمرحلة سيكون فى تمام الساعة 7 مساء اليوم الجمعة.
 

الحد الأدنى للمرحلة الأولى

 
كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابى 15267 والشعبة الأدبية، بحد أدنى328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% فأكثر 83539 طالبا، 126807 طلاب.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة