"4" أسباب تعيد ليفربول إلى لقب الدورى الإنجليزى بالموسم الجديد

السبت، 21 يوليو 2018 08:00 ص
"4" أسباب تعيد ليفربول إلى لقب الدورى الإنجليزى بالموسم الجديد ليفربول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل نادي ليفربول ، أحد أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الإنجليزية فى الحصول على لقب البريميرليج منذ 28 عاماً بعدما حصل على البطولة فى موسم 1989/1990.

وعلى الرغم من إن إدارة الريدز قد بذلت محاولات لإعادة المجد من خلال تعيين عدد كبير من المدربين وتوقيع لاعبين واعدين ، إلا أن أداء الفريق لم يرتقى للوصول إلى لقب البريميرليج منذ موسم 1989/1990.

حصل فريق ليفربول على المركز الرابع بجدول ترتيب البريميرليج الموسم الماضى وتأهل للمشاركة فى دورى أبطال أوروبا لكن يطمح الألمانى يورجن كلوب فى إعادة اللقب الغائب عن النادى منذ 28 عاماً ولا يقبل غير ذلك.

وهناك 4 أسباب تساعده على ذلك هى ..

ثلاثى هجوم ليفربول
ثلاثى هجوم ليفربول

خط الهجوم الفتاك

بدون أدنى شك أن الثلاثى محمد صلاح وساديو مانى وروبرتو فيرمينو بالإضافة إلى شيردان شاكيرى الذى إنضم حديثاً إلى صفوف الريدز من ستوك سيتى سيكونوا هجوم خارق فى الموسم المقبل ويساهم فى وصول الفريق إلى اللقب ، خاصة وأن الثلاثى الأول نجح فى تسجيل 57 هدفاً فى البطولة موسم 2017/2018 ليصبح الريدز ثانى أقوى خط هجوم بـ 84 هدفاً بعد مانشستر سيتى المتصدر بـ 106 هدفاً.

كيتا وفابينيو
كيتا وفابينيو

صفقات خط الوسط

على الرغم من إمتلاك يورجن كلوب مدرب ليفربول عدد من أبرز العناصر فى منطقة خط الوسط أمثال فينالدوم وهندرسون ولالانا وميلنر وأكسلاد تشامبرلين ، لكنه قرر تعزيز صفوفه بالثنائى نابى كيتا وفابينيو لإحكام السيطرة على منطقة خط الوسط بالكامل ومساعدة الجانب الهجومى فى قهر المنافسين.

لوفرين فى كرة مشتركة مع هارى كين مهاجم إنجلترا
لوفرين فى كرة مشتركة مع هارى كين مهاجم إنجلترا

إرتفاع مستوى الكرواتى لوفرين

لم يتمكن المدافع الكرواتي ديان لوفرين من تكرار أدائه الرائع في ساوثهامبتون بعد الإنتقال إلى الريدز لكن مع قدوم الهولندى فيرجيل فان دايك ساهم فى تحسن مستواه تدريجياً وهو ما تطور بشكل لافت فى كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا وقيادة بلاده إلى المباراة النهائية قبل خسارة اللقب أمام فرنسا بعد الهزيمة أمامه بنتيجة 4 / 2 .

أليسون بيكر
أليسون بيكر

التعاقد أليسون بيكر

على مدار السنوات الماضية يعانى فريق ليفربول فى مركز حراسة المرمى بسبب سوء مستوى كلاً من لوريس كاريوس وسيمون مينيوليه، لذلك أقدم الريدز على ضم البرازيلى أليسون بيكر حارس مرمى روما لإنهاء هذة الأزمة، والذى يعد من أبرز الحراس فى العالم خلال الوقت الحالى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة