الحارس الأغلى فى التاريخ.. 3 حراس مرمى يمكنهم كسر رقم أليسون التاريخى

السبت، 21 يوليو 2018 01:01 ص
الحارس الأغلى فى التاريخ.. 3 حراس مرمى يمكنهم كسر رقم أليسون التاريخى اليسون حارس ليفربول
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل البرازيلي أليسون تاريخ كرة القدم، بعدما أصبح الحارس الاغلى فى التاريخ عقب انتقاله من صفوف روما الإيطالي إلى نادي ليفربول الإنجليزي مقابل 65 مليون استرليني ، ليحطم رقم أسطورة يوفنتوس السابق جيانلويجي بوفون الصامد منذ عام 2001 عندما انتقا إلى صفوف السيدة العجوز قادما من بارما مقابل 47.6 مليون استرليني.

 

هل يوجد من هو قادر على كسر رقم أليسون والانفراد بصدارة قائمة الحراس الأغلى فى التاريخ ؟ هذا ما سنستعرضه فى التقرير التالى ..

 

1- تيبو كورتوا

كورتوا
كورتوا

 

تم التوقيع مع الحارس البلجيكي لنادي تشيلسي فى بداية موسم 2011-12 ثم أعير إلى نادي أتلتيكو مدريد لمدة 3 سنوات، وتطورت موهبته بعد ذلك ليصبح واحدا من أفضل حراس المرمى حول العالم ، ولعب كورتوا 3 مواسم رائعة مع تشيلسي بعد رحيل بيتر تشيك إلى أرسنال، وقدم أداء رائع مع منتخب بلاده فى كأس العالم وقادهم لتحقيق البرونزية.

صاحب الـ26 عاما مرشح بقوة للإنضمام إلى ريال مدريد الذى يبحث عن حارس مرمى ليحل محل كيلور نافاس، ومن المحتمل أن يدفع الفريق الملكي مبلغ أكبر من الذى دفعه ليفربول غى أليسون حال التعاقد معه.

 

2- يان أوبلاك

أوبلاك
أوبلاك

 

وقع أتلتيكو مدريد مع السلوفيني يان أوبلاك مقابل 16 مليون يورو مما جعله أغلى حارس مرمى فى تاريخ الدوري الاسباني، وقد جاء إلى الروخى بلانكوس ليكون بديل كورتوا الذى رحل إلى صفوف تشيلسي بعد انتهاء الاعارة فى 2015 ، وقد أثبت الحارس السلوفيني تفوقه الكبير بالحصول على جائزة أفضل حارس فى الدوري الاسباني عن الثلاث مواسم الماضية.

التقارير كانت تتحدث عن انتقال أوبلاك إلى صفوف روما تعويضا لرحيل أليسون إلى ليفربول، ولكن يبدو أن السلوفيني يبقى داخل أتلتيكو مدريد الموسمالجاري، ولكن من المحتمل أن يكسر الرقم القياسى الموسم المقبل إذا انتقل لصفوف باريس سان جيرمان أو بايرن ميونخ.

 

3- جيانلويجي دوناروما

دوناروما
دوناروما

 

ظهر الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بشكل رائع عندما كان فى السادسة عشر من عمره، ووضع نفسه فى صدارة قائمة الحراس الواعدين فى العالم بسبب إمكانياته الكبيرة بالرغم من صغر سنه، واعتمد عليه ميلان كحارسا أساسيا للفريق، وقيل عنه انه الخليفة الأنسب للعملاق جانلويجي بوفون، وهو ما حدث بالنسبة للمنتخب الايطالي.

وإذا قرر دوناروما صاحب الـ19 عاما حاليا مغادرة ميلان ، ستكون هناك العديد من الاندية المهتمة بالتعاقد معه لعل أبرزها سان جيرمان الفرنسي، وقد يتخطى أليسون بسبب صغر سنه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة