السيسي يشهد تخريج دفعة جديدة بكلية الشرطة.. الضباط الجدد يقسمون أمام الرئيس على حفظ الوطن وردع المخاطر.. ويقدمون عروضا عسكرية وقتالية تظهر قوتهم.. ورئيس أكاديمية الشرطة: نشهد ميلاد جيل جديد تربى على ركائز علمية

السبت، 21 يوليو 2018 12:34 م
السيسي يشهد تخريج دفعة جديدة بكلية الشرطة.. الضباط الجدد يقسمون أمام الرئيس على حفظ الوطن وردع المخاطر.. ويقدمون عروضا عسكرية وقتالية تظهر قوتهم.. ورئيس أكاديمية الشرطة: نشهد ميلاد جيل جديد تربى على ركائز علمية الرئيس السيسي يشهد تخريج دفعة جديدة بكلية الشرطة
كتب محمود عبد الراضى – إبراهيم حسان – ريهام عبد الله – محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت كلية الشرطة صباح اليوم، السبت، تخريج دفعة جديدة من طلابها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حرص على حضور الحفل بأكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة.

 

وأدى الضباط الجدد فى البداية، السلام الوطنى، عقب وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى، لحضور الاحتفال، أعقبه بدء مراسم التخرج للدفعة الجديدة، فيما رفع الطلاب علم دولة فلسطين، خلال العروض العسكرية، احتفالا بتخريج طلاب من فلسطين ضمن طلاب أكاديمية الشرطة.

 

وأدى الخريجون الجدد عروضا عسكرية وقتالية وأخرى رياضية، تُظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدار الأربع سنوات الماضية، كما تظهر القدرة الفائقة في التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن المصرى وضمان سلامته.

 

وأنشد طلاب كلية الشرطة، نشيد "وطنى ما أعظمك"، خلال الاحتفال بتخرجهم من الكلية، بمقر الأكاديمية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى والحضور.


 

وقدم طلاب أكاديمية الشرطة، بالاشتراك مع طلبة الكلية الحربية، سيناريو لاقتحام وكرا للإرهابيين، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، كما قدم الطلاب عروضا بالكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، والتدريب على تفكيك القنابل والعبوات، وكيفية التعامل معها لحماية المواطنين من أخطارها، وضبط محاولات الخروج عن القانون.

 

وخلال حفل التخرج، قدم الطلاب أيضا عروضا أخرى بالخيول ضمن رياضة الفروسية، والتى تهدف إلى زرع الثقة بالنفس، قبل أن يؤدى الطلاب الجدد قسم كلية الشرطة خلف كبير معلمى الكلية أمام الرئيس، ثم بدأ الطلاب فى مراسم تسليم وتسلم القيادة.

 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2018 بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية.

 

وألقى اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، كلمة قال فيها إن رجال الشرطة عازمون على أداء واجبهم، مشيرا إلى تعليمات وتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية لتطوير منظومة التدريب والبحث بالأكاديمية بما يتواكب مع المتغيرات التى تموج بها الساحة.

وأضاف إبراهيم، خلال كلمته على هامش حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الشرطة، أن الوطن يشهد ميلاد جيل جديد من الأبناء تربى على أسس وركائز علمية أرسيت دعائمها من خلال تصميم وتطبيق أكوادا تدريبية تتفق مع المواصفات القياسية التى يجب أن يتمتع بها ضابط الشرطة، وبما يتناسب مع عظم الرسالة وحجم الآمنة وقدر التضحيات، ويضمن توافر كافر المواصفات المهنية للانخراط فى منظومة العمل الأمنى.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، أن كلية الشرطة سعت إلى تنظيم برامج تدريبية مشتركة، خلال العام الدراسى بين طلبة كلية الشرطة والكلية الحربية بهدف توحيد المفاهيم التدريبية بينهما، وكان التدريب المشترك مرآة تعكس مدى الإصرار على التلاحم الصادق، الذى نسعى دائما إلى توطيد أواصره، والذى يتجلى اليوم فى أبهى صوره من خلال مشاركة طلبة الكلية الحربية احتفتال طلبة كلية الشرطة بيوم تخرجهم.

وأشار إبراهيم، إلى أن كلية الشرطة تشهد تخريج 1281 طالبا من بينهم 45 طالبا وافدا من دولة فلسطين الشقيقة، بنسبة نجاح بلغت 92.7%، فضلا عن تخريج 75 ضابطا ممن حصلوا على الدبلومات الشرطية التى تمنحها كلية الدراسات العليا بالأكاديمية، منهم 16 ضابطا من دولتى العراق وفلسطين بنسبة نجاح بلغت 73.52%.

 

حضر الحفل، المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشخصيات عامة، وقيادات أمنية سابقة، فضلاً عن عدداً من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف.

وقال اللواء أحمد إبراهيم للطلبة: "انطلقوا إلى غايتكم النبيلة، اعملوا كفريق متكامل يجمعه هدف واحد وفكر مشترك متمسكين بقواعد الالتزام والانضباط، كونوا قدوة ومثالا يحتذى به ومدوا جسوا الثقة والتعاون مع الجماهير، حافظوا على كرامتهم وادعموا رسالة الأمن والاستقرار لندفع عجلة التنمية والبناء قدما، لتبقى مصر مرفوعة الهامة".

 

وأهدى اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، درع الأكاديمية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

 


 

 

 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة