"الصحة العالمية": توفير طعم جديد لشلل الأطفال خطوة مهمة ضمن سياسة وطنية واضحة

الإثنين، 23 يوليو 2018 01:49 م
"الصحة العالمية": توفير طعم جديد لشلل الأطفال خطوة مهمة ضمن سياسة وطنية واضحة الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية -أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية فى بيان لها، إنه تم إدراج تطعيم جديد ضد مرض شلل الأطفال بالحقن (سولك) ضمن جدول التطعيمات الإلزامية، والذى بدأ العمل به يوم الأحد الموافق 22 يوليو 2018، فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى جمهورية مصر العربية بأن "توفير جرعة جديدة من طعم شلل الأطفال عن طريق الحقن لأطفال مصر لهو خطوة مهمة ضمن سياسة وطنية واضحة لاستمرار الحفاظ على ما تم إنجازه من جهود للحفاظ على مصر خالية من المرض".

يأتى ذلك فى إطار التعاون المستمر بين وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، حيث قامت منظمة الصحة العالمية بإهداء مصر حوالى 4 ملايين و250 ألف جرعة من الطعم الجديد "سولك" بالإضافة للحقن ذاتية التدمير اللازمة لاستخدامه.

وسيتم استمرار أخذ التطعيم الفموى الخاص بشلل الأطفال طبقا لجدول التطعيمات الإلزامية، بالإضافة إلى الجرعة الجديدة من التطعيم عن طريق الحقن عند إتمام الشهر الرابع، وذلك فى نفس المواعيد المعلن عنها من قبل وزارة الصحة والسكان، ويضاف التطعيم الجديد لباقى التطعيمات الإلزامية والمتوفرة فى جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمجان للمصريين وغير المصريين.

يأتى إدراج جرعة جديدة "سولك" عن طريق الحقن إلى جدول التطعيمات الإلزامية ضد مرض شلل الأطفال بهدف تعزيز وتقوية مناعة الجسم، وذلك ضمن الخطة العالمية للقضاء على شلل الأطفال بشكل كامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة