وصفات طبيعية بزيت الزيتون والبيض لتقوية الأظافر

الإثنين، 23 يوليو 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية بزيت الزيتون والبيض لتقوية الأظافر وصفات طبيعية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على ترطيب الأظافر والحد من تكسرها من خلال مواد تتوافر فى البيت ومن أهمها الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والبيض، ووفقا لموقع stylecraze توجد طرق وماسكات للأظافر فتابعى السطور التالية، ويجب اتباع نظام غذائى صحى لحماية الجسم والبشرة الأظافر، والابتعاد عن استخدام المنظفات التى تحتوى على الكلور والمواد الكيميائية الحارقة والقاسية على أظافرك.

 زيت الزيتون:

 

العناية بالاظافر 5
وصفات طبيعية

 

 

يحتوى زيت الزيتون على مرطبات للبشرة والجلد الذى يحيط بأظافرك ويقلل من تشققات الجلد والحفاظ على ترطيب الأظافر للحد من تكسرها.

 

الطريقة:

قومى بترطيب اظافرك يوميا مرتين فى الصباح والمساء بزيت الزيتون  واتركيه لمده ربع ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر.

البيض:
 

ماسك البيض
وصفات طبيعية

 

يحتوى البيض ليس فقط على عناصر للترطيب الجيد، بل وعلى كمية كبيرة من البروتين الذى يساعد فى تقوية الظافر وتجفيز نموها بشكل طبيعى وجيد.

 

الطريقة:

قومى بخف بيضة وضيفى لها بعض القطرات من زيت الزيتون وانقعى أطافرك فيها لمدة 10 دقائق ثم قومى بتركها خمس دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

زيت الخروع:
 

 العناية بالاظافر 6

وصفات طبيعية

زيت الخروع من الزيوت التى تحتوى على مضادات الأكسدة والتى تفيد فى حماية الاظافر من التكسر وتعمل على تجديد الخلايا وتقوية اظافرك بشكل طبيعى.

الطريقة:

 ضعى على أظافرك بعض القطرات من زيت الخروع وقومى بالتدليك برفق حول الجلد المحيط بها والأظافر نفسها وتكرار ذلك بشكل يومى، للحصول على نتيجة جيدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة