رئيس "اقتصادية النواب" يشكر حكومة مدبولى.. ويشدد بضرورة ترشيد الإنفاق

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 01:53 م
رئيس "اقتصادية النواب" يشكر حكومة مدبولى.. ويشدد بضرورة ترشيد الإنفاق النائب عمرو غلاب - رئيس لجنة الشئؤون الاقتصادية بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئؤون الاقتصادية بمجلس النواب، الشكر لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، لنواياها الصادقة والتى تظهر جليًا فى البرنامج المقدم إلى مجلس النواب، قائلًا: "لدينا بعض الملاحظات لتحسين برنامج العمل، لكن نجد الجهد المبذول من جانب الحكومة يستحق الشكر والثناء".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة للرد على برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى.

 

وأضاف غلاب: "التحدى الذى يواجه البلاد يتمثل فى النهوض بالاقتصاد والصناعة والتنمية المستدامة، إلا أن الدولة لن تقوم وحدها بكافة الأدوار، وهنا نشير إلى إغفال برنامج الحكومة دور القطاع الخاص ومساهمته فى إطار من الشراكة الرشيدة بين القطاع الخاص والعام فلم يرد بالبيان إلا فى مواقع محدودة، بالإضافة إلى أهميه الإصلاح الإدارى الشامل للدفع بعجلة الاستثمار".

 

وأشار رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى عدد من التوصيات التى أصدرتها اللجنة ومن بينها ضرورة لجوء الحكومة إلى وسائل مختلفة لعلاج العجز، وتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد فقط على الضرائب والجمارك، وتحسين الأداء الضريبى وتخفيض الدين العام، وتفعيل كل القوانين ذات الطبيعة الاقتصادية، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحى، ووضع منهجية شاملة لمتابعة أداء منظومة الشمول المالى، ووجود كيان مستقل يشرف على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

وشدد النائب عمرو غلاب، على أهمية ترشيد الإنفاق الحكومى، وضبط الأسواق لمنع التلاعب فى الأسعار، اتساقًا وتنفيذا لتوجهات القيادة السياسية فى هذا الصدد، لحماية البسطاء والمواطنين من جشع التجار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة