صور.. "السياحة والمصايف" بعد غلق شاطئ النخيل: التوقيع على إقرار لمن يرغب فى السباحة.. أحمد حجازى: 50 غريقا سنويا وصرف 3 ملايين جنيه تعويضات.. ويؤكد: وضع لافتة تحظر السباحة فى الشاطئ ورفع الراية الحمراء

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 07:00 م
صور.. "السياحة والمصايف" بعد غلق شاطئ النخيل: التوقيع على إقرار لمن يرغب فى السباحة.. أحمد حجازى: 50 غريقا سنويا وصرف 3 ملايين جنيه تعويضات.. ويؤكد: وضع لافتة تحظر السباحة فى الشاطئ ورفع الراية الحمراء شاطئ النخيل
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، أن الإدارة وضعت لافتة تحذيرية تحظر وتمنع السباحة فى شاطئ النخيل نظرا للخطورة الداهمة التى يمثلها الشاطئ على أرواح المصطافين.

 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن مشكلة شاطئ النخيل بدأت من 3 أعوام فقط وتم تشكيل لجنة من وزارة الرى وجهاز حماية الشواطئ لدراسة اسباب تلك الظاهرة وكيفية التغلب عليها بناء على قرار الدكتور محمد سلطان بغلق الشاطئ أمام السباحة وتشكيل لجنة فنية.

 

وأوضح اللواء أحمد حجازى أنه من المستحيل غلق الشاطئ بجنازير خاصة وإنه يتبع جمعية خاصة، مشيرا إلى أن الإدارة اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة حيث يتم توقيع المصطافين على إقرار بالنزول البحر والسباحة على مسئوليتهم الخاصة.

 

وحول أعداد الغرق بالاسكندرية، قال: إن أعداد الغرقى بالإسكندرية تتراوح ما بين من 40 إلى 50 غريق سنويا وتقوم الإدارة بتكبد التعويضات من صندوق الشواطئ بمتوسط 3 ملايين جنيه سنويا.

وأكد حجازى على أن جميع شواطئ منطقى العجمى الأخرى آمنة تماما مثل شاطئ الهانوفيل والبيطاش بالإضافة إلى 7 شواطئ مجانية منتشرة بالإسكندرية، مؤكدا على أن الاسكندرية بها 50 شاطئا آمنا ما بين مجانى ومميز وسياحى.

وأكد حجازى أن حالات الغرق تتم فى غير أوقات العمل الرسمية للغطاسين التى تبدأ من 6 صباحا إلى 6 مساء.

كان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قد أصدر اليوم قراره بإغلاق شاطئ النخيل بحى العجمى لما يمثله من خطورة بالغة على المواطنين، وكلف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وحى العجمى ورئيس جمعة النخيل، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لغلق الشاطئ ومنع استخدامه من قبل المواطنين ومنع السباحة فيه واتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لمنع المواطنين من دخول الشاطئ، وذلك حفاظا على أرواحهم وحمايتهم نظرا لكثرة حالات الغرق بهذا الشاطئ.

وأكد سلطان، أنه تم التنسيق مع وزارة الرى لإرسال لجنة عاجلة من الهيئة العامة لحماية الشواطئ لمعاينة الشاطئ والحواجز الخرسانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، ومنع تكرار حالات الغرق بالشاطئ.

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة