صور وفيديو.. إسرائيل تواصل انتهاك المقدسات الإسلامية فى القدس المحتلة.. سلطة الاحتلال تسمح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وتدنيس باحته.. وحفريات أسفل أولى القبلتين وثالث الحرمين تسفر عن تصدعات فى حائط البراق

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 12:00 م
صور وفيديو.. إسرائيل تواصل انتهاك المقدسات الإسلامية فى القدس المحتلة.. سلطة الاحتلال تسمح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وتدنيس باحته.. وحفريات أسفل أولى القبلتين وثالث الحرمين تسفر عن تصدعات فى حائط البراق تصدعات حائط البراق بسبب حفريات الاحتلال أسفل المسجد الأقصى
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل إسرائيل مسلسل انتهاك الأماكن المقدسة للمسلمين فى القدس المحتلة، ضاربة بقرار منظمة العلوم والتربية والثقافة "اليونسكو" عرض الحائط بأن المسجد الأقصى وحائط البراق من المقدسات الإسلامية، لتسمح للمستوطنين باقتحام أول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين من جانب ومواصلة الحفريات أسفل المسجد من جانب آخر مما أدى إلى تصدعات فى حائط البراق.

 

وأدت الحفريات التى تقوم بها السلطات الإسرائيلية أسفل المسجد الأقصى المبارك إلى سقوط حجر من حائط "البراق" الذى يمثل الجزء الغربى من المسجد.

 

تصدعات بحائط البراق
تصدعات بحائط البراق

 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن سلطات الآثار الإسرائيلية بدأت التحقيق فى سقوط حجر كبير من حائط المبكى" البراق" أمس الأحد، فى أعقاب قيام منظمة "أمناء الهيكل" بحفريات أسفل المسجد الأقصى.

 

ااثار سقوط حجر بحائط البراق
آثار سقوط حجر بحائط البراق

 

 

وقالت الصحيفة، إن قوات الأمن الإسرائيلية منع دخول اليهود إلى باحة حائط البراق خوفاً من سقوط أحجار أخرى غير الذى سقط والذى يزن عشرات الكيلو جرامات .

حائط البراق
حائط البراق

 

على جانب آخر اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الاثنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=EZsXJ-DKNzw

 

وفتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع بشكل مكثف فى المسجد الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المتطرفين اليهود.

 

وقال فراس الدبس، مسئول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، لوكالة "صفا"، إن 92 مستوطنًا و25 من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحراسة أمنية مشددة.

 

وأوضح الدبس، أن مرشدين يهود قدموا للمستوطنين شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه أثناء الاقتحامات، فيما أدى بعض المقتحمين طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى وبين الدرج المؤدي إلى صحن قبة الصخرة المشرفة وفي باب القطانين.

 

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطينى المحتل منذ الصباح إلى المسجد الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة.

 

وشهد المسجد الأقصى أمس الأحد تصاعدًا كبيرًا في وتيرة الاقتحامات، حيث بلغ عدد المستوطنين المقتحمين 1336 مقتحمًا، أدوا خلالها صلوات جماعية وطقوس فى باحات الأقصى ومنطقة باب الرحمة وبابى القطانين والسلسلة بحماية شرطية مشددة، وذلك بمناسبة ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة