الكوريتان تتبادلان نتائج البحث عن الأسر المشتتة قبيل فعاليات "لم الشمل"

الأربعاء، 25 يوليو 2018 09:42 ص
الكوريتان تتبادلان نتائج البحث عن الأسر المشتتة قبيل فعاليات "لم الشمل" زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبى
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن الكوريتين تبادلتا نتائج بحثهما المستمر منذ أسابيع عن العائلات التى انفصلت عن بعضها بسبب الحرب الكورية التى دارت فى الفترة ما بين عامى 1950-1953، وذلك قبل انعقاد حدث لم شمل الأسر المشتتة الشهر المقبل.

وقالت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية إنه من المقرر أن تعقد الكوريتان فعاليات مؤقتة للم شمل الأسر المشتتة من 20 إلى 26 أغسطس المقبل فى منتجع جبل كومكانج على الساحل الشرقى لكوريا الشمالية، فى إطار متابعة للتعهد الذى تم خلال قمة الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه - أن ونظيره الشمالى كيم جونج - أون، فى شهر أبريل الماضى للعمل معاً فى معالجة القضايا الإنسانية.

تأتى مشاركة النتائج بعد ثلاثة أسابيع من تبادل الطلبات بينهما لتحديد مكان الأسر المشتتة، إذ طلبت كوريا الجنوبية تحديد أماكن 250 شخصا فى الشمال، بينما طلبت كوريا الشمالية من الجنوب تأكيد ما إذا كان 200 شخص ما زالوا يعيشون هناك.

وفى السياق ذاته أعلن المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى، اليوم الأربعاء، أن سول تجرى محادثات مع الدول المعنية بهدف إنهاء الحرب الكورية بشكل رسمى، آملا بأن تنتهى تلك المناقشات فى أقرب وقت.

وقال المتحدث باسم المكتب كيم إيوى-كيوم، فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن كوريا الجنوبية تناقش تلك القضية مع الدول المعنية وتترك كل الاحتمالات بشأن توقيت وكيفية إنهاء الحرب مفتوحة.

وأعرب كيم عن أمل بلاده فى الإعلان عن انتهاء الحرب الكورية فى أقرب وقت ممكن.مشيرا إلى أن الجهود المبذولة لإنهاء الحرب الكورية قد تشمل أيضا الصين، إلا أن مسؤولا آخر بالمكتب الرئاسى كان قد أعلن فى وقت سابق أن الصين لن تشارك فى الإعلان عن الانتهاء الرسمى للحرب الكورية، قائلا أن اتفاق القمة بين الكوريتين تضمن الكوريتين المنقسمتين والولايات المتحدة فقط.

وتعد تلك المرة هى الأولى التى يؤكد فيها مسؤول كورى جنوبى رفيع المستوى إجراء محادثات بشأن إنهاء الحرب الكورية فى ظل اتفاق تم التوصل إليه فى القمة بين الكوريتين بشأن إنهاء الحرب الكورية بشكل رسمى قبل نهاية العام الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة