"المصريين الأحرار" يشارك بمؤتمر رفيع المستوى بين الحزب الصينى والأحزاب الإفريقية

الأربعاء، 25 يوليو 2018 04:06 م
"المصريين الأحرار" يشارك بمؤتمر رفيع المستوى بين الحزب الصينى والأحزاب الإفريقية رئيس حزب المصريين الاحرار
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك حزب «المصريين الأحرار» فاعليات مؤتمر الحوار الرفيع المستوى بين الحزب الشيوعى الصينى (الحاكم) وأحزاب أفريقيا بالعاصمة التنزانية دار السلام تحت عنوان «نظرية و تجربة الحزب الشيوعى الصينى و الأحزاب الأفريقية فى اكتشاف الطريق التنموى المتفق مع الخصوصية المحلية.

 

وأناب عصام خليل رئيس الحزب، رئيس لجنة الصناعة بالمصريين الأحرار خيرى أمين ارسانيوس - ممثلا عن الحزب، وسط حضور ومشاركة 40 دولة أفريقية.

 

كما يهدف المؤتمر بحث الرؤى المشتركة والفرص لتحقيق التنمية المستدامة والاستفادة من التجربة الصينية والتى تمثل ثانٍ أكبر قوى اقتصادية مع الحفاظ على الهوية، ولاسيما بأن أفريقيا لديها فرص هائلة فى التنمية لما تزخر به من مقومات وموارد طبيعية .

 

وأكد الجانب الصينى خلال المؤتمر على أهمية وجود قوانين رادعه للحد من الفساد ومحاصرة الرشوة باعتبارها أكبر عائق فى طريق التنمية، وضرورة التعاون الشعبى والمؤسسى لتحقيق ذلك للوصول إلى تنمية حقيقية.

 

وتحدث ممثلو الحزب الحاكم الصينى عن إنجاز بلادهم وإنهاء الفقر لـ 60 مليون مواطن وتوفير ضمان لعدم عودتهم، وخفض حدوثه من 10.2 % إلى 4% وتطوير التعليم وخلق فرص عمل بمعدل 13 مليون سنويًا، وزيادة الشريحة ذات الدخل المتوسط بإعتبارها صمام أمان الدول.

 

وعلى هامش المؤتمر شارك ممثل المصريين الأحرار فى حفل العشاء الذى دعا إليه د. جون جوزيف ماجوفلى رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة ورئيس الحزب الحاكم، وقادة الحزب الحاكم الصينى بالقصر الرئاسى، وتم أختياره ممثلا عن مصر والحزب لإلقاء الكلمة من بين ثلاثة متحدثين.

 

ونقل المهندس خيرى أمين، رئيس لجنة الصناعة بالمصريين الأحرار تحيات مصر شعبا و دولة و تحيات حزب المصريين الأحرار والشكر للدعوة الكريمة للمشاركة الفاعلة بالمؤتمر.

 

وأثنى على العلاقات المتميزة بين مصر وجميع دول أفريقيا الشقيقة وأيضا صداقة مصر والصين، وقال: "إننا نمد يد العون والمساعدة مع الأشقاء الأفارقة بكافة السبل والمجالات، وأيضا الجانب الصينى الصديق والشريك والذى يتصادف مرور 60 عامًا على إنشاء جمعية الصداقة بين البلدين"، كما أعرب عن امتنانه لحفاوة الاستقبال والترحيب، متمنيًا للشعوب الأفريقية وتنزانيا الدولة المستضيفه بالتقدم والنجاح.

 

كما تواصل رئيس لجنة الصناعة بالمصريين الأحرار مع العديد من ممثلو الأحزاب والدول المشاركة وعرض رغبه مصر بفتح قنوات التواصل والتعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة