فئران السفينة.. كبار موظفى فيس بوك يغادرون عقب الأزمات المتكررة.. محامى "زوكربيرج" يترك منصبه لظروف عائلية.. نائب السياسة العامة يستقيل لـبدء مشروع جديد.. ومؤسس واتس آب يغادر بسبب فضيحة كامبريدج أناليتيكا

الأربعاء، 25 يوليو 2018 05:30 م
فئران السفينة.. كبار موظفى فيس بوك يغادرون عقب الأزمات المتكررة.. محامى "زوكربيرج" يترك منصبه لظروف عائلية.. نائب السياسة العامة يستقيل لـبدء مشروع جديد.. ومؤسس واتس آب يغادر بسبب فضيحة كامبريدج أناليتيكا مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجميع يعى الآن أن "فيس بوك" لم يعد الموقع الاجتماعى المفضل لدى الجميع، خاصة مع ظهور منصات أخرى مثل انستجرام وسناب شات، وعلى الرغم من الأرباح التى لا يزال يحققها بالمليارات والمستخدمين الذين يتخطون حاجز الـ 2 مليار مستخدم نشط حول العالم، فهناك قلق كبير على مستقبل الشبكة الاجتماعية العملاقة، حتى بين صفوف موظفيها، وعلى مدار الأشهر الطويلة الماضية وبعد الأزمات المتعاقبة على الشركة بسبب تسريب بيانات 87 مليون مستخدم والسماح للعملاء الروس بالتدخل فى الانتخابات الرئاسية لعام 2016، والمحتوى غير اللائق والمحرض على العنف، قرر بعض الموظفين الفرار من فيس بوك والبحث عن وظائف أخرى، بعضهم فعل ذلك بسبب الدفاع عن مبادئه والبعض الآخر لم يكشف عن السبب.

 

محامى فيس بوك يغادر الشركة بسبب تغيير مكان السكن

بعد ما يقرب من ثمان سنوات من العمل، أعلن محامى شركة فيس بوك الشهير "كولين سترتش" ترك العمل بالشركة التكنولوجية العملاقة نهاية العام الجارى، وقال: "عندما قررت أنا وزوجتى Alyse قبل بضع سنوات العودة للعيش فى واشنطن العاصمة وترك ولاية كاليفورنيا، كنا نعرف أنه سيكون من الصعب البقاء كمحامى داخل فيس بوك، لأن الفريق القانونى يحتاج إلى قيادة مستمرة فى مينلو بارك، كاليفورنيا".

وكان لـ "سترتش" دور كبير فى مساعدة فيس بوك فى الخروج من أزمة التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية لعام 2016، كما أدلى بشهادته أمام الكونجرس حول القضية فى الخريف الماضى.

كولين سترتش
كولين سترتش

 

مدير السياسة بالشركة يرحل بعد 10 سنوات

فى وقت سابق من هذا الشهر أعلن Elliot Schrage نائب رئيس الاتصالات والسياسة العامة بالشركة أيضا أنه سيترك فيس بوك بعد 10 سنوات من العمل، وقال إنه حان الوقت لبدء مشروع جديد.

وعلق على خبر مغادرته الشركة فى بيان نشر فى صفحته على فيس بوك:"لقد أتيحت لى فرصة رائعة للمساعدة فى بناء فريق عالمى غير عادى من المهنيين المكرسين فى السياسة والاتصالات، وإن العمل مع بعض من أكثر المهندسين الموهوبين والمبدعين، ومديرى المنتجات، والرؤى، وقادة الأعمال،  غير حياتى".

Elliot Schrage
Elliot Schrage

 

كبير مسئولى أمن المعلومات يرحل بسبب التضليل

فى مارس الماضى وفى ظل الانتقادات التى تعرضت لها الشركة، أعلن أليكس ستاموس، كبير مسئولى أمن المعلومات فى فيس بوك، أنه يتجه للاستقالة خلال شهر أغسطس المقبل، ووفقا لمصادر مقربة دافع عن مزيد من العلنية بشأن التدخل الروسى واستغلال موسكو المنصة الاجتماعية، وطالب بإعادة الهيكلة لمعالجة القضايا بشكل أفضل.

وعلى الرغم من أن إليكس قال إنه لم يغادر الشركة، فهو لم ينف نيته فى الاستقالة خلال شهر أغسطس.

اليكس ستاموس
اليكس ستاموس

 

مؤسس واتس آب يغادر على خلفية "كامبريدج أناليتيكا"

عقب فضيحة كامبريدج أناليتيكا، أعلن جان كوم jan kuom المؤسس المشارك لتطبيق التراسل الشهير WhatsApp مغادرته نهائيًا فيس بوك، قال فى منشور على موقع فيس بوك إنه يريد قضاء مزيد من الوقت فى جمع سيارات بورش، والعمل على تطوير سيارته الخاصة والاستمتاع بلعب لعبة الصحن الطائر.

وعلى الرغم من عدم إعلانه عن أسباب ترك الشركة الأساسية، إلا أن التقارير أشارت إلى أن تلك الخطوة تأتى بسبب محاولات فيس بوك لاستخدام البيانات الشخصية وإضعاف التشفير الخاص بالتشفير.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة