لطلبة الثانوية الأزهرية.. التنسيق مرتبط ببوابة الحكومة.. وبداية الدارسة بالجامعة 22 سبتمبر.. المحرصاوى: سنحلل المخدرات بشكل مفاجئ لطلبة المدينة.. ومقررات جديدة للفقه بالكليات العلمية و11 كلية وفصل جديد بالتنسيق

الأربعاء، 25 يوليو 2018 06:00 م
لطلبة الثانوية الأزهرية.. التنسيق مرتبط ببوابة الحكومة.. وبداية الدارسة بالجامعة 22 سبتمبر.. المحرصاوى: سنحلل المخدرات بشكل مفاجئ لطلبة المدينة.. ومقررات جديدة للفقه بالكليات العلمية و11 كلية وفصل جديد بالتنسيق الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، بداية الدراسة السبت 22 سبتمبر كما هو بالمجلس الأعلى للجامعات وامتحانات الفصل الدراسى الأول تبدأ 5 يناير، وإجازة نصف العام السبت 26 يناير 2019 ، بينما بداية الفصل الدراسى الثانى ستكون فى 9 فبراير، وامتحان الفصل الدراسى الثانى 25 مايو، وامتحان التصفية 1 سبتمبر 2019.

وأضاف المحرصاوى، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن إجراءات التنسيق، أنه بالنسبة للمدن الجامعية تم تعديل بيع المظروف من 20 جنيها إلى 60 جنيها ويتاح بكل المدن الجامعية بالجمهورية والتقديم فقط يكون فى المدينة التى يرغب بالسكن فيها، وتم رفع شرط تحليل المخدرات من القبول بالمدن الجامعية، وسيتم التحليل المفاجئ للطلاب بمعرفة الإدارة الطبية بالجامعة لضمان صحة التحليل.

وتأكيدا لانفراد اليوم السابع، كشف رئيس الجامعة أن تنسيق هذا العام سيشهد إضافة 11 كلية وفصلا جديدا، بالإضافة إلى إيقاف العمل بفصل واحد فقط،والكليات الجديدة بتنسيق هذا العام هى:

1-تحويل فصول الطب للبنات بدمياط لكلية.

2- تحويل فصول الطب للبنات بأسيوط لكلية.

3- تحويل فصول صيدلة للبنات باسيوط لكلية.

4- كلية التربية للبنات بالقاهرة.

5- قسم رياض الأطفال بكلية الدراسات الإنسانية بتفهنا الأشراف.

6- فصول التربية الرياضية للبنات بالخانكة.

7- فصول بالفيوم تابعة لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة وتضم شعب أصول الدين والشريعة الإسلامية واللغة العربية والشريعة والقانون.

8- قسم اللغة اليابانية بكلية اللغات والترجمة للبنين بالقاهرة.

9- قسم الشريعة والقانون بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة.

10-قسم رياض الأطفال لكلية التربية للبنات بأسيوط.

11- قسم الدراسات الإسلامية للغة الصينية بكلية اللغات والترجمة بنين القاهرة.

12- إيقاف قبول الطلاب بفصول الهندسة الزراعية بأسيوط.

وتابع الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أن فتح باب التنسيق للطلاب الناجحين بالدور الأول بالثانوية الأزهرية، متوقف على فتح التسجيل من قبل موقع الحكومة المصرية، وسيتم الإعلان عن ذلك قريبا، مشيرا إلى أن عدد الناجحين بالدور الأول 53004  طالبا وطالبة، منهم 13632 علمى بنين ،12596 أدبى بنين،157 الشعبة الاسلامية ،12448 علمى بنات ،14171 أدبى بنات، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى للحصول على الموافقة لبناء مدينة جامعية فى مركز الخانكة بالقليوبية.

وتأكيدا لانفراد اليوم السابع، والذى نشر بتاريخ 26 يونيو، كشف رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من وضع توصيف مقررات الفقه للكليات المستحدثة بالجامعة، وذلك فى إطار خطة التطوير التى بدأتها الجامعة للمناهج، مشيرا إلى أن المناهج الجديدة التى تم الانتهاء من توصيفها ستكون مقررة على الطلاب من العام الدراسى القادم.

وأضاف أن تلك المقررات الخاصة بالفقه، هى أول الطريق لتطوير باقى المناهج شرعية وعلمية بكل كليات الجامعة وفرقها، لافتا إلى أن مقرر الفقه يضم محتوى خاص بأحكام فقه المرأة، وأشار إلى أن المقررات الحديثة للفقه راعت التخصص وما يحتاجه الطالب فى حياته العملية فمثلا طالب الطب تم وضع كل ما يخص الأمور الطبية فى مقرر الفقه، كذلك طالب الهندسة والعلوم والزراعة والصيدلة وغيرهم من الكليات المستحدثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة