مونشى كشاف برشلونة الخفى فى أوروبا.. المدير الرياضى لنادى روما يقدم هدية جديدة إلى البلوجرنا بضم مالكوم.. البداية بالتعاقد مع دانى ألفيس وسيدو كيتا وإيفان راكيتيتش جواهر إشبيلية.. والنهاية بالمدافع لينجليت

الأربعاء، 25 يوليو 2018 12:41 م
مونشى كشاف برشلونة الخفى فى أوروبا.. المدير الرياضى لنادى روما يقدم هدية جديدة إلى البلوجرنا بضم مالكوم.. البداية بالتعاقد مع دانى ألفيس وسيدو كيتا وإيفان راكيتيتش جواهر إشبيلية.. والنهاية بالمدافع لينجليت مالكوم
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف نادى برشلونة الإسبانى، صفقة جديدة من رامون رودريجيز فيرديخو المعروف بـ"مونشى" المدير الرياضى الحالى لنادى روما الإيطالى والسابق لإشبيلية الإسبانى.

ونجح الفريق الكتالونى فى التعاقد مع الجناح البرازيلى مالكوم أوليفيرا، قادما من بوردو الفرنسى، فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما أقحم البارسا نفسه فى الصفقة ليحول وجهتها من نادى العاصمة الإيطالية إلى برشلونة فى اللحظات الأخيرة رغم الإعلان الرسمى من الجيالوروسى والفريق الفرنسى.

مالكوم
مالكوم

وتعاقد برشلونة مع مالكوم لمدة 5 موسم مقبلة تنتهى فى 2022 / 2023، وتقدر قيمتها بنحو 41 مليون يورو بالإضافة إلى مليون إضافى كمتغيرات.

ونجح برشلونة فى ضم أحد المواهب الشابة الجديدة التى لعب مونشى دورا كبيرا فى اكتشافها مثلما هى عادته خلال فترة عمله كمدير رياضى لنادى إشبيلية على مدار 17 عاما ثم استمرار مهمته لكن مع روما بداية من أبريل 2017 فى عقد يمتد لأربع سنوات مع إمكانية زيادتها إلى خمسة.

مالكوم يقبل شعار برشلونة
مالكوم يقبل شعار برشلونة

واشتهر الفريق الكتالونى بالتعاقد مع العديد من اللاعبين الذين اكتشفهم مونشى فى السنوات الأخيرة وكان آخرهم النجم البرازيلى الشاب مالكوم صاحب الـ21 عاما.

والبداية عندما نجح فى عام 2008 فى ضم دانى ألفيس من إشبيلية الذى يعد أحد اكتشافات مونشى بعدما لعب مع الفريق الأندلسى 5 سنوات مقابل 35.5 مليون يورو، ثم سيدو كيتا فى نفس العام مقابل 14 مليون يورو بزيادة قدرها 10 ملايين يورو عن المبلغ الذى دفعه مونشى لضمه من نادى لانس الفرنسى.

ألفيس
ألفيس

وفى عام 2010 عزز الفريق الكتالونى صفوفه بضم أدريانو من إشبيلية أيضًا مقابل 9.5 مليون يورو، فيما احتاج مونشى دفع 2.1 مليون يورو فقط عندما تعاقد مع اللاعب فى عام 2005 قادما من كوريتيبا البرازيلى.

نجوم من اكتشافات مونشى تعاقد معهم برشلونة
نجوم من اكتشافات مونشى تعاقد معهم برشلونة

كما اكتشف مونشى الكرواتى إيفان راكيتيتش عندما ضمه من شالكه إلى إشبيلية مقابل 2.5 مليون يورو عام 2011 ليصبح بعدها واحدا من أفضل لاعبى الوسط فى الدوري الإسبانى ويدفع برشلونة 18 مليون يورو للتعاقد معه، وهو ما حدث مع أليكس فيدال الذى دفع فيه المدير الرياضى 2.5 مليون يورو لضمه من ألميريا لتتحول وجهته إلى البارسا مقابل 17 مليون.

ودفع برشلونة بدفع قيمة الشرط الجزائى فى عقده المدافع الفرنسى كليمنت لينجليت مع فريقه السابق إشبيلية والبالغ 35.9 مليون يورو لضمه فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والذى انضم لفريق إشبيلية فى يناير 2017 مقابل 5 ملايين يورو من نانسى الفرنسى قبل رحيل مونشى فى أبريل إلى روما الإيطالى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة