أكرم القصاص - علا الشافعي

المطار يرفع درجة الاستعداد مع بدء موسم الحج.. المصري يوجه بتقديم التسهيلات للحجاج فى مطارات المغادرة والوصول.. والدفع بمزيد من ضباط الجوازات لسرعة إنهاء الإجراءات.. والجمارك تطلب عدم حيازة أى أدوية مسكنة

الخميس، 26 يوليو 2018 12:00 ص
المطار يرفع درجة الاستعداد مع بدء موسم الحج.. المصري يوجه بتقديم التسهيلات للحجاج فى مطارات المغادرة والوصول.. والدفع بمزيد من ضباط الجوازات لسرعة إنهاء الإجراءات.. والجمارك تطلب عدم حيازة أى أدوية مسكنة المطار يرفع درجة الاستعداد مع بدء موسم الحج
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأت سلطات مطار القاهرة الدولي في رفع درجة الاستعداد بجميع الإدارات والقطاعات العاملة بالمطار استعدادا لبدء موسم الحج للعام الحالى والذى يبدأ يوم 29 يوليو الجارى بتسيير أول رحلة تابعة لمصر للطيران من مطار برج العرب الدولي على أن يبدأ الموسم بإقلاع أولى الرحلات يوم الأربعاء الموافق 1 أغسطس. 
 
ووجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى قيادات الشركتين القابضتين لمصر للطيران والمطارات والملاحة الجوية ببذل الاماكانات وتقديم كافة التسهيلات لخدمة حجاج بيت الله الحرام في كل المطارات المصرية الى ستشهد اقلاع الرحلات بالاضافة الى تخصيص فرق من العلاقات العامة والمنسقين بمطاري المدينة المنورة وجدة. 
 
وأكد المصري على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والإدارات العاملة بالمطارات وخاصة مطار القاهرة بالاضافة الى الوزارات العاملة في المطار لضمان نجاح موسم الحج دون اى معوقات مشددا على ضرورة التزام كافة الشركات الناقلة والمشاركة بموسم الحج بالتعليمات واللوائح وتواجد المندوبين لشركات السياحة والمنسقين لشركات الطيران لتقديم الخدمات وتسهيل عملية سفر الحجاج. 
 
ومن المقرر أن تنقل الشركة الوطنية مصر للطيران نحو 50 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن وكذلك حجاج الترانزيت، حيث قامت الشركة بفتح منافذ بأكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة وبمقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعجوزة لحجاج التضامن، ومكتب مبيعات شبرا بأبراج أغاخان لإصدار تذاكر حج الإفراد والسياحة والهيئات الحكومية.
 
وفي السياق ذاته استعدت سلطات أمن المطار لبدء موسم الحج الجديد حيث أصدرت التعليمات بضرورة التواجد الشرطي والبحثي خارج وداخل الصالات لحفظ الأمن وعلى طول الطرق المؤدية من والى المطار كما دفعت سلطات الأمن بمزيد من ضباط الجوازات للعنل على سرعة انهاء اجراءات سفر الحجاج والتيسير عليهم وتخصيص بوابات لسفر ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بالاضافة للدفع باعداد اصافية من ضباط وافراد العلاقات العامة لخدمة المسافرين وتوجيههم وتقديم الخدمات لهم. 
 
كما أعلنت سلطات الحجر الصحى حالة الاستنفار القصوى داخل المطار وتم التأميد على ضرورية جاهزية العيادات داخل الصالات وشمولها على الاحتياجات الطبية اللازمة لتقديم الإسعافات الاولية واجراء الكشوف الطبية خاصة على كبار السن قبيل مغادرتهم حفاظا على حياتهم. 
 
وفيما يتعلق بانهاء اجراءات السفر فقد أكدت سلطات الجمارك على ضرورة الدفع باعداد اضافية من مأمورى الجمرك داخل صالات السفر والتأكيد على الحجاج بضرورة عدم حمل الأدوية وخاصة المسكنات والالتزام بحيازة النقد الأجنبي والمصري بما لا يزيد عن 10 آلاف دولار وما يعادلها أو 5 آلاف جنيه مصري، كما أكد مصدر مسئول بالجمارك انه تم وضع خطة لاستيعاب الحركة في مرحلة العودة والتى سيتم تنفيذها وفق ما تم الدفع به من اجهزة حديثة للكشف عن الحقائب. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة