خبير فى علاج الأورام بالأشعة التداخلية يزور مستشفى بهية

الخميس، 26 يوليو 2018 04:27 م
خبير فى علاج الأورام بالأشعة التداخلية يزور مستشفى بهية مستشفى بهية - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور نورالدين عبد الرحيم، أستاذ الأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية بجامعة فرانكفورت بألمانيا، والحاصل على درجة الأستاذية فى مجال علاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية، مستشفى بهية بصحبة وفد من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج؛ لدعم مرضى السرطان.

 

وعقد الدكتور نور الدين ندوة توعوية عن مرض سرطان الثدى بمستسفى بهية، تناولت أهمية الكشف المبكر، الذى يرفع نسبة الشفاء إلى 99% وكذلك الأعراض الخاصة بالمرض وطرق الوقاية وكيفية الفحص الذاتى.

 

وناقش "نورالدين" خلال الندوة أحدث الأبحاث الدولية فى مجال علاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية باستخدام الأشعة التداخلية، كما شرح العديد من الأبحاث التى توصل إليها الطب حول العالم فى مجال علاج الأورام بعيدًا عن العمليات الجراحية وكيفية استخدام الأشعة التشخيصية فى ذلك، أو عن طريق سحب الدم الفاسد ومحاصرة الورم.

 

وأوصى الخبير المصرى فريق عمل مستشفى بهية بضرورة تطبيق "علم التدوين" عن طريق تسجيل أعداد المرضى وتشخيص الحالات وطرق علاجها، لكى يساعد ذلك فى عمل قاعدة بيانات تساعد الأطباء فى الداخل والخارج فى التعرف على أكثر الأنواع انتشارًا من المرض وطرق العلاج الأكثر فعالية، مؤكدًا أن إهمال ذلك يؤدى إلى صعوبة تقييم الخدمة المقدمة وتحديد طرق العلاج.

 

كما نفذ الخبير المصرى ووفد وزارة الهجرة المصاحب له جولة تفقدية بالمؤسسة، برفقة الدكتور محمد عمارة مدير عام مؤسسة بهية؛ للاطلاع على آخر التطورات واستعراض جميع إمكانات المستشفى وأحدث الأجهزة الطبية وتوفير أفضل سبل العلاج لمحاربات السرطان، كما قاموا بزيارة أقسام العلاج الإشعاعى والكيميائى للوقوف على أهم الإنجازات التى حققتها المؤسسة فى مهمتها تجاه مساعدة السيدات المصريات، وتشجيع جميع المصريات على اتخاذ الخطوة والقيام بالكشف المبكر لتجنب مخاطر المرض فى المراحل المتقدمة.

 

وأشاد الدكتور "نورالدين" بالمستوى الراقى للخدمات الطبية والخدمات المجانية التى تقدمها المؤسسة على مستوى عالمي، مؤكدًا على أهمية دعم المؤسسة لضمان استمرارية خدماتها المجانية.

 

جدير بالذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، كانت قد التقت الخبير المصرى الدكتور نور الدين عبد الرحيم فى مقر الوزارة، بهدف بحث التعاون المشترك فى مجال علاج الأورام مع مستشفيات مصر المتخصصة فى هذا المجال.

 

 وتخرج الدكتور نور الدين من كلية الطب جامعة القاهرة عام بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، ثم حصل على درجة الماجستير فى علم الأشعة التشخيصية والتداخلية من جامعة القاهرة، وحصل على درجة الدكتوراة، والتدريب الإكلينيكى المتقدم للتخصص الدقيق فى مجال علاج أورام الرئة السرطانية الأولية والثانوية باستخدام الأشعة التداخلية فى جامعة فرانكفورت فى المانيا عام ٢٠١٠ بدرجة امتياز "Magne Cum Laude "، ثم حصل على البورد الألمانى و البورد الأوروبى للأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية فى عام ٢٠١٣.

 

كما حصل نور الدين على درجة "بروفيسور" فى جامعة فرانكفورت فى مجال علاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية باستخدام الأشعة التداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة