شركة صينية تبتكر مستشعر لبصمة الوجه يتفوق على Face ID

الخميس، 26 يوليو 2018 04:00 م
شركة صينية تبتكر مستشعر لبصمة الوجه يتفوق على Face ID بصمة الوجه
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة كيو تكنولوجى المهتمة ببتطوير وحدات مسح ضوئى ثلاثية الأبعاد للهواتف الذكية، أنها حققت طفرة فى التطوير وبدأت الآن فى إنتاج مليون وحدة من الماسح الضوئى ثلاثى الأبعاد، من أجل واحد من صناع الهواتف الذكية الصينية.

ووفقا لموقع Digitimes الأمريكى،  يعنى الماسح ثلاثى الأبعاد فى صناعة الهواتف الذكية عادةً تأمين الهاتف بالوجه، والذى يختلف عن Face ID أو تقنيات أخرى مشابهة، فمثل الماسحات الضوئية الأخرى، تتطلب هذه التقنية جزأين رئيسيين للعمل وهما أجهزة لجمع البيانات والبرمجيات لفهمها، وهناك العديد من أنواع الماسحات الضوئية ذات الهيكل المنظم.

ويتكون هذا الماسح الضوئى من مصدر ضوء واحد أو عدد من الكاميرات وبعض البرامج،  إذ يصدر مصدر الضوء نموذجًا واحدًا أو عدة أنماط فى تتابع سريع على الكائن أثناء تسجيل الكاميرات، هذه الأنماط يمكن أن تكون بسيطة مثل خطوط متوازية أو متقاطعة، ويعرف البرنامج كيف تبدو الأنماط المتوقعة على سطح مستوٍ.

أما الطريقة التى تعمل بها آبل FaceID هى تصوير الآلاف من نقاط الأشعة تحت الحمراء الصغيرة فى وجهك، وحساب موقعها فى الفضاء، وإنشاء نموذج شبكى من خلال ربط النقاط المجاورة، وتتم مقارنة هذا النموذج مع النموذج الذى تم إنشاؤه عند إعداد الوظيفة وإذا كانت المطابقة قريبة بما يكفى لإلغاء قفل الجهاز.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة