صور.. سياح البحر الأحمر يلجأون للرحلات البحرية والغطس هربا من حرارة الجو.. زيادة إقبال الأجانب على ممارسة رياضة ركوب الأمواج والسنوركل.. ومحطات السفاري الجبلية تستقبل مئات الوفود لإقامة حفلات السمر البدوية

الخميس، 26 يوليو 2018 06:30 م
صور.. سياح البحر الأحمر يلجأون للرحلات البحرية والغطس هربا من حرارة الجو.. زيادة إقبال الأجانب على ممارسة رياضة ركوب الأمواج والسنوركل.. ومحطات السفاري الجبلية تستقبل مئات الوفود لإقامة حفلات السمر البدوية البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب ارتفاع درجات الحرارة بالبحر الأحمر بعد أن تخطت الـ44 درجة مئوية، فى ارتفاع عدد الرحلات البحرية وأعداد المقبلين على ممارسة رياضة الغوص والرياضات البحرية المختلفة، وجاء فى المقابل اختفاء رحلات السفارى الجبلية والتى قد تكون انعدمت بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

رحلات الغطس بالبحر الأحمر
رحلات الغطس بالبحر الأحمر

 

من جانبه أشار حسن جعفر، رئيس مركب بحرى بمدينة الغردقة، إلى ارتفاع عدد اللنشات البحرية التى تخرج يوميًا بسبب ارتفاع درجة الحرارة وإقبال السياح والمصريين على ممارسة الرياضات البحرية مثل السنوركل وكذلك الغطس .

وتابع جعفر لـ"اليوم السابع"، أن أعداد المصيفين المصريين التى ارتفعت وتسببت فى زيادة الإشغالات الفندقية لأكثر من 65% تتردد يوميًا على جزيرة الجفتون، وتقل عشرات المراكب السياحية مئات المصيفين المصريين لقضاء يوم على شواطئ الجزيرة الوحيدة المسموح بالأنشطة البحرية على شواطئها .

رحلات السنوركل البحرية بالغردقة
رحلات السنوركل البحرية بالغردقة

 

وأوضح جعفر، أن هناك لنشات كثيرة تعمل فى رحلات الغطس والسنوركل ويكون أغلب من على ظهرها سياح من الجنسية الألمانية لعشقهم الكثير للطبيعة ورياضة الغوص بشكل عام .

من جانبه قال أحمد عبد الغفار؛ صاحب مكتب حجز رحلات بحرية، إن هناك أعدادًا كبيرة من الوافدين لمدن البحر الأحمر وتحديدًا الغردقة يطلبون القيام برحلات بحرية وغالبًا يطلب المصريون رحلات جزيرة الجفتون وممارسة رياضة السنوركل .

سياخ يقومون بسنوركل بالقرب من الجفتون
سياخ يقومون بسنوركل بالقرب من الجفتون

 

وأضاف عبد الغفار لـ"اليوم السابع"، يطلب الأجانب رحلات الغوص اليومية، وركوب الأمواج واستخدام الباراشوت المائى، مؤكدًا أن هناك مجموعات من السياح يطلبون مراكب لقضاء فترات كبيرة داخل البحر تصل إلى أسبوع وأكثر.

وتابع: أن أكثر مناطق الغطس طلبًا فى مدينة الغردقة شعاب عرق سومية والفانوس، وذلك لمشاهدة أسراب الدلافين هناك، موضحًا أن محميات البحر الأحمر وضعت آليات معينة لإدارة تلك المنطقة حفاظًا عليها ولعدم إزعاج الدلافين .

الإقبال على رحلات الغوص لمشاهدة الشعاب
الإقبال على رحلات الغوص لمشاهدة الشعاب

 

من جانب آخر أكد مصدر من محميات البحر الأحمر -رفض ذكر اسمه- أن آليات إدارة منطقة شعاب العرق والفانوس كان من أهم شروطها أن مواعيد دخول المراكب السياحية إلى شعاب العرق والفانوس التى تحمل تصريح ملاحى سارٍ بدءا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرًا .

وأشار إلى التزام جميع اللنشات السياحية المتواجدة بالمنطقة بالرباط فى الأماكن المخصصة ولا يسمح لأى لانش التواجد وعمل المناورة فى المناطق المخصصة لمشاهدة الدلافين والموضحة فى الخرائط.

رياضة ركوب الأمواج البحرية بالغردقة
الرياضة البحرية بالغردقة

 

وتابع أنه يتم السماح فقط للنشات السياحية التى تمارس الغوص والتى سوف تقوم بعمل غطس "Drift" بإنزال الغواصين فى المنطقة المخصصة بذلك فى شعاب الفانوس والعرق والعودة مرة أخرى للرباط.

من جانبه قال أحمد عواد أحد العاملين فى السفارى الجبلى بالغردقة، إن رحلات السفارى الجبلى فى ضعف شديد بسبب شدة درجة الحرارة التى قد تصل إلى 50 درجة مئوية داخل الأودية الجبلية فى وقت الذروة .

رحلات السفارى الجبلى بالبحر الأحمر
رحلات السفارى الجبلى بالبحر الأحمر

 

وأضاف أن هناك عددًا من الوفود الأجنبية يقيمون برحلات سفارى جبلى رغم ارتفاع درجة الحرارة، إلا أنهم فضلوا فى تلك الأيام القيام برحلات بحرية والاستمتاع بالبحر الأحمر أفضل من السفارى الجبلى .

كما أوضح عواد لـ"اليوم السابع" أن تستقبل محطات السفارى الجبلى ليلاً عددًا من الوفود لإقامة حفلات السمر البدوية فى الأودية الجبلية لكن ليلاً، موضحًا أيضًا أنه قد تكون انخفضت ما كان فى السابق .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة