8 أخطاء ترتكبها السيدات فى حق الشعر تسبب تساقطه.. اعرفى إزاى تتجنبيها

الجمعة، 27 يوليو 2018 11:00 ص
8 أخطاء ترتكبها السيدات فى حق الشعر تسبب تساقطه.. اعرفى إزاى تتجنبيها خبيرة التجميل منار رضا
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساقط الشعر وتقصفه من أبرز مشاكل الجمال التى تعانى منها الفتيات، وترجع لعدة أسباب أبرزها الأفعال الخاطئة التى ترتكبها الفتاة دون أن تدرى وتأثيرها الضار على الشعر ما يؤدى لتساقطه، وبعدها تبدأ رحلة البحث فى أسباب حل المشكلة.

توضح خبيرة التجميل "منار رضا" لقراء اليوم السابع الأخطاء الشائعة التى لا يعرفها الكثير ويقومون بها وتتسبب فى تساقط الشعر وكيفية تجنبها.

Capture

1-تمشيط الشعر

تمشيط الشعر بكثرة يوميا يساعد فى ضعف بصيلات الشعر، وتؤكد "منار" أنه لتجنب هذه المشكلة يمكن تمشيط الشعر مرتين فقط يومياً لتفادى تساقطه، كما يفضل تمشيط الشعر بمشط خشبى لحماية فروة الرأس، والابتعاد عن تمشيط الشعر الرطب، وتجنبى تمشيط الشعر المشدود لأن ذلك يؤدى إلى تقصف وتساقط الشعر وحاولى أن تتركيه دون شده بحسم.

طرق_غسل_الشعر_دون_شامبو

2-تجفيف الشعر

استخدام مجفف الشعر بشكل مستمر ومكواة الشعر تعرض الشعر لدرجات حرارة عالية تتسبب فى ضعفه وتقصفه ومن ثم تساقطه، ولذلك يمكن أن نتجنب الإسراف فى استخدام مجفف الشعر والمكواة.

download

3-شامبو وبلسم غير مناسب

استخدام الشامبو غير المناسب لفروة الرأس، وأيضا ماسك الشعر غير المناسب من العوامل التى تساعد على التساقط، لذا احرصى على معرفة نوع شعرك من المختصين وبالتالى استخدام الشامبو والماسك المناسبين لنوعه حتى لا يتساقط.

2017_12_18_17_21_31_470

4-الاستخدام الخاطئ لحمام الزيت

على الرغم من أهمية حمام الزيت للشعر إلا أن استخدامه بشكل غير صحيح يتسبب فى العديد من المشاكل أبرزها التساقط، وفى هذا الإطار أكدت "منار رضا" خبيرة التجميل أن الأسلوب الأمثل لاستخدام حمام الزيت هو وضعه على الشعر قبل غسله بساعة ويتم بعدها غسل الشعر جيدا والتأكد من عدم وجود بقايا للزيت، ومن أفضل أنواع الزيوت للشعر هو زيت اللوز لأنه يساعد على تقوية بصيلة الشعر ويفضل استخدامه مرة أسبوعيا.

5-غسل الشعر

فى ظل درجات الحرارة المرتفعة يهرب الجميع من هذا الطقس بالاستحمام وغسل الشعر بكثرة، وهو الأمر الذى يعرضه للتساقط، لذا يمكن الاكتفاء بغسل الشعر مرتين أسبوعيا بحد أقصى.

كما أن استخدام الماء الساخن فى غسل الشعر يؤدى إلى فقدان لمعانه لذلك يفضل استخدام الفاتر فى غسله.

download (1)

6-المحجبات

أكدت خبيرة التجميل أن المحجبات هن الأكثر عرضة لمشكلة تساقط الشعر بسبب تغطيته ساعات طويلة وعدم تعريضه للهواء وبالتالى يجب تجفيف الشعر بالهواء البارد قبل ارتداء الحجاب لتجنب العديد من المشاكل.

7-التعرض للشمس

التعرض للشمس كثيرا خاصة فى فصل الصيف يؤثر بالسلب على الشعر لأنها تتسبب فى تساقط الشعر ويمكن تجنب هذا الأمر بوضع واقى للشعر من الشمس.

1373626146_shutterstock_127145276

8-صبغات الشعر

تكرار الصبغات يؤدى إلى تساقط الشعر ويضعف نموه لذلك عند الحاجة إلى الصبغات نتاكد من عدم وجود مواد كيميائية حتى لا يتأذى الشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة