ديلى ميل: أمس أسوأ يوم فى تاريخ فيس بوك منذ 6 سنوات

الجمعة، 27 يوليو 2018 12:00 م
ديلى ميل: أمس أسوأ يوم فى تاريخ فيس بوك منذ 6 سنوات مارك زوكربيرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت شركة "فيس بوك" بأسوأ يوم فى تاريخها منذ طرحت نفسها فى البورصة، حيث انخفضت الأسهم بنسبة 19%، الأمر الذى أدى إلى تراجع قيمتها بنحو 119 مليار دولار، وكان أمس الخميس هو أسوأ يوم لعملاق وسائل التواصل الاجتماعى خلال ست سنوات، وليس هذا فقط بل فقد الرئيس التنفيذى مارك زوكربيرج 12 مليار دولار فى أقل من 24 ساعة.

وتبلغ القيمة الصافية لثروة مؤسس Facebook الآن 74 مليار دولار، ما يجعله خامس أغنى شخص فى العالم، وانخفضت أسهم فيس بوك 41.24 دولار إلى 176.26 دولار بعدما فشلت فى تلبية تقديرات وول ستريت لنمو المستخدمين والعائدات الفصلية.

وليس هذا فقط بل باع 8 من المساهمين فى موقع فيس بوك ما مجموعه 3.9 مليار دولار من الأسهم، والأمر زاد الوضع سوءا هو أن الرئيس التنفيذى لفيس بوك وزوجته بريسيلا تشان تعهدا بأنهما سيبيعان معظم أسهمهما مع مرور الوقت حتى يتمكنوا من الاستثمار فى المؤسسات الخيرية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تنبأ بريان ويسر، وهو محلل لدى Pivotal Research، بأن أسهم عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية ستنخفض مرة أخرى بنسبة 20%، وسيصل سعر السهم إلى 140 دولارًا ، مقارنةً بـ174.78.

وكانت نتائج فيس بوك فى الربع الثانى أول علامة على أن قوانين الخصوصية الأوروبية الجديدة وسلسلة من فضائح الخصوصية التى تشمل كامبردج أناليتيكا ومطورى التطبيقات الأخرى تؤثر على أعمال الشركة.

جدير بالذكر أن الشركة لا تزال لديها قيمة سوقية تقترب من 511 مليار دولار، وهو ما يفوق الناتج المحلى الإجمالى السنوى لبلدان مثل بولندا وبلجيكا وإيران، وأن القيمة الصافية البالغة 15.8 مليار دولار التى يفقدها زوكربيرج فى هذه الخطوة تساوى ثروة رجل الأعمال اليابانى تاكيميتسو تاكيزاكى، الذى يعد من أغنياء العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة