فرقة البحيرة القومية تشارك فى المهرجان القومى للمسرح المصرى

السبت، 28 يوليو 2018 03:00 ص
فرقة البحيرة القومية تشارك فى المهرجان القومى للمسرح المصرى فرقة البحيرة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك فرقة البحيرة القومية المسرحية فى المهرجان القومى للمسرح المصرى، فى دورته الحادية عشرة بالعرض المسرحى "محاكمة واد من جنوه" عن نص إيزابيلا وثلاث سفن ومشعوذ، للمؤلف داريو فو وإخراج أحمد عبد الجليل، وذلك يومى 28 و29 يوليو الجارى بمسرح المركز الثقافى بالجيزة.

ويتناول هذا العرض المسرحى فترة تاريخية مهمة فى تاريخ أوروبا من ناحية علاقاتها بالعرب، وذلك عبر أحداث ومواقف تنتمى إلى أواخر القرن الخامس عشر، كما تتناول المسرحية اتجاه المغامر البحار كريستوفر كولمبس إلى الاستعانة بالملكة ايزابيلا لتحويل رحلته الاستكشافية إلى الأمريكتين، ثم تدهور أوضاع العرب مقابل بداية نهضة أوروبا باستفادتها من إنجازات العرب والاستعانة بفكر ابن رشد بحياتهم.

المسرحية بطولة: "محمد البنا، السعيد الخولى، محمد زايد، محمد الدقاق، على الحداد، إبراهيم سليمان، إسلام البحراوى، موستا، نورهان رمزى، أحمد عبد الناصر"، أشعار المسرحية ماهر حسن، دراماتورج سيد إمام، موسيقى وألحان علاء غنيم، ملابس سارة توفيق، المخرج المنفذ سعد عبدالحليم ومحمد الحداد، مساعد مخرج صابرين عوض، صوت وإضاءة محمود إسحاق.

يذكر أن العرض حصد خمس جوائز فى المهرجان الختامى لمسرح الأقاليم في دورتة الـ 43 وتم تصعيد العرض إلى المهرجان القومى للمسرح المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة