ممثل "التجمع" يستعرض توصياته بمؤتمر الشباب.. ويطالب بمجموعة الوزراء الثقافية

السبت، 28 يوليو 2018 02:05 م
ممثل "التجمع" يستعرض توصياته بمؤتمر الشباب.. ويطالب بمجموعة الوزراء الثقافية علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع
كتب إبراهيم حسان – محسن البديوى – محمد تهامى زكى - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض عدد شباب الأحزاب السياسيين توصياتهم، وذلك خلال مشاركتهم بجلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصرى" ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعدد من كبار الوزراء والمسئولين.

وتحدث علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، خلال كلمته بمؤتمر الشباب، عن الهوية المصرية، وحروب الجيل الرابع والخامس، وكيفية مواجهة محاولا النيل من الهوية المصرية، كما استعرض عدد من التوصيات.

وقال أمين عام حزب التجمع، إن المصريون القدماء أول من اخترعوا فكرة الدولة، والشعب المصرى أول من قدم رسالة الأمان ودولة القانون، وطبقها منذ آلاف السنوات، كما كان المصريين أول من صدروا العلوم للعالم كالفلك والرياضيات وعلوم الحساب.

وأوصى علاء عصام، خلال مشاركته بالمؤتمر، بتشكيل المجموعة الثقافية أسوة بالمجموعة الاقتصادية من خلا وزراء الثقافة والتعليم العالى والشباب والرياضة والتنمية المحلية، وعدد من الشباب لوضع استراتيجية للهوية الثقافية تمكنهم من التواجد بشكل قوى بالتعاون مع المجتمع المدنى، بالإضافة لمشروع ثقافة وطنى، ومشروع لتشجيع السياحة الداخلية للمصريين بأسعار مخفضة، ونشر أكبر توعية بمشروعات الإصلاح لمنع الشائعات والأخبار المفبركة، وتفعيل دور هيئة التنسيق الحضارى وإعادة النظر فى الإعلام الحكومى والرسمى، ومراجعة كل المناهج الدراسية وتنقيتها، وتطوير هيكل وزارة الثقافة من خلال إنشاء مديريات بالمحافظات والمجالس المحلية للثقافة، ومساعدة الأدباء الشباب على نشر إبداعاتهم، بالإضافة لمشروع التنمية المحلية الثقافية بالتعاون مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال.

 كما أوصى بضرورة وضع خطط عامة للثقافة بشكل عام فى كل محافظة حسب طبيعتها، وربط الثقافة بالتفاصيل اليومية للمواطن، ووضع خطة للثقافة ونشر الحفلات الاستعراضية والغنائية والموسيقية فى القرى والنجوع ومراكز الشباب، ووضع خطة لتطوير وبناء قصور ثقافية اقتصادية على غرار دول أخرى لأبناء الطبقة المتوسطة.

من جانبه، أشاد علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع وممثل تنسيقية شباب الأحزب باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة الرئاسية الثانية ببناء العقل المصرى، مشيرا إلى أن بناء العقل المصرى سيحمى الشباب من الافكار الإرهابية ومن محاولة النيل من الهوية المصرية.

وأشار عصام، إلى أن ما يميز مصر الموقع الجغرافى حيث أنه فى مصر نقطة تلاقى ووسطية فى كل شيء، كما أن مصر بلد الديانات وانصهرت فيها كل الحضارات واستخلصنا من الديانات قيم التسامح والعدل والاخاء والمساواة، لافتا إلى أن الهوية تتوارث عند المصريين بدون تعلم، كما أن هويتنا هى وحدة الارض والشعب والجيش والشرطة.

وأكد أمين شباب حزب التجمع وممثل تنسيقية شباب الأحزب، على أن الاستعمار فشل فى أن ينال من هوية المصريين على الأرض، وهناك دول كثيرة تأثرت بالاستعمار لكن الشعب المصرى لم يتأثر وعندما فشل الاستعمار حاول يزرع بيننا فتنة ودعم الجماعات الرجعية والتى يدعمه حتى الآن، مؤكدا أن الشعب المصرى فى 30 يونيو أفشل أيضا محاول النيل من الهوية.

وأشار عصام، إلى أن الحرب النفسية وحروب الجيل الرابع التى تقوم بها الجماعات الإرهابية للتأثير فى عزيمة المصريين، مؤكدا أن الشعب المصرى استطاع مواجهة كل الحروب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة