حادث قطار أسوان يقضى على آمال "سيد سالم" فى التجديد لرئاسة السكة الحديد.. وزير النقل: يستبعده ويصعد "رسلان" خلفا له.. ويشكل لجنة فنية للتحقيق بالحادث.. والتحقيقات الأولية بالواقعة تسبتعد وجود أخطاء بشرية

الأحد، 29 يوليو 2018 01:19 م
حادث قطار أسوان يقضى على آمال "سيد سالم" فى التجديد لرئاسة السكة الحديد.. وزير النقل: يستبعده ويصعد "رسلان" خلفا له.. ويشكل لجنة فنية للتحقيق بالحادث.. والتحقيقات الأولية بالواقعة تسبتعد وجود أخطاء بشرية حادث قطار أسوان
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضى حادث خروج قطار ركاب رقم 982 عن القضبان بين محطتى سِلَوِى وكاجوج بأسوان أثناء رحلته من القاهرة لأسوان صباح اليوم على آمال المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد السابق فى التجديد له عقب وصوله للسن القانونية، حيث كان ينتظر قرار بالتجديد له بعد انتهاء فترة رئاسته للهيئة 23 يوليو الجارى.

وأصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل قرارا بتكليف المهندس أشرف محمد رسلان للقيام بأعمال رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر خلفا للمهندس سيد سالم، كما شكل وزير النقل لجنة فنية برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للسلامة والمخاطر لبحث أسباب خروج جرار وعربات قطار القاهرة ـ أسوان عن القضبان، حيث خرجت 8 عربات وجرار القطار عن القضبان، وتوجهت اللجنة الفنية المشكلة بقرار الوزير إلى موقع الحادث لبدء تحقيقاتها بجانب تحقيقات النيابة العامة فى الحادث.

رئيس السكة الحديد الجديد: ننتظر قرار النيابة العامة لرفع آثار الحادث

وأكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد الجديد، فى أول تصريحات له عقب تكليفه برئاسة الهيئة، فى أعقاب حادث خروج قطار أسوان عن القضبان، أن مهمته الأساسية ستكون إعادة ضبط منظومة تشغيل القطارات، لافتًا إلى أن الأوناش تواجدت فى موقع حادث قطار أسوان من السادسة صباحا، وفى انتظار انتهاء معاينة النيابة وقرار المحامى العام فى أسوان، للبدء فى رفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادتها إلى مسارها على القضبان وسحبها.

وتوقع أشرف رسلان عودة حركة قطارات أسوان جزئيا مساء اليوم الأحد، بحيث يتم استئناف حركة القطارات للاتجاهين على السكة فى الاتجاه القادم من أسوان إلى القاهرة، لحين الاستعداد وتجهيز السكة الأخرى التى وقع عليها الحادث، لافتًا إلى أن أوناش السكة الحديد فى انتظار انتهاء معاينة النيابة العامة وقرار المحامى العام للبدء فى رفع آثار الحادث، مؤكدًا أن التحقيقات ستكشف أسباب الحادث.

التحقيقات الأولية تستبعد وجود أخطاء بشرية وراء الحادث

وأكدت مصادر مسئولة بالسكة الحديد لـ"اليوم السابع"، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث ينحصر إما نتيجة مشكلة فنية فى القضبان أو بواجى العربات، حيث وقع الحادث فى منطقة ليس بها تحويلات، وأن التحقيقات الأولية تسبعد وجود أخطاء بشرية من عاملى السكة الحديد وراء الحادث، سواء كانت من قبل سائق القطار ومساعده أو مراقبى الحركة لمحطتى سِلَوِى وكاجوج بأسوان، على عكس آخر حادثين شهدتها السكة الحديد وهما حادث انقلاب قطار المرازيق وتصادم قطارى خط المناشى.

وكانت هيئة السكة الحديد قد أكدت فى بيان رسمى أن حادث قطار أسوان لم ينتج عنه أى إصابات أو وفيات، معبرة عن اعتذارها عن وقوع هذا الحادث وتأخر القطارات.

رئيس هيئة السكة الحديد السابق يغادر مكتبه بعد علمه بالقرار مباشرة

وغادر رئيس هيئة السكة الحديد السابق المهندس سيد سالم مكتبه برئاسة الهيئة صباح اليوم بعد علمه مباشرة بقرار استبعاده من رئاسة الهيئة وعدم التجديد له وتكليف المهندس رسلان خلفا له، واستلم رئيس الهيئة الجديد مهام منصبه مباشرة بعد مغادرة الرئيس السابق للهيئة المكتب.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة