رئيس هيئة الرقابة الإدارية يشيد بدور ياسر القاضى فى مشروع البنية المعلوماتية

الأحد، 29 يوليو 2018 02:42 م
رئيس هيئة الرقابة الإدارية يشيد بدور ياسر القاضى فى مشروع البنية المعلوماتية الوزير محمد عرفان
كتب سمير حسنى - إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بدور وزير الاتصالات السابق المهندس ياسر القاضى، فى إتمام المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية".

وقال الوزير عرفان، خلال جلسة المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب، بحضور الرئيس السيسي، بوجه الشكر للوزير ياسر القاضى، لدوره الكبير فى إتمام المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية".

وأضاف أن قاعدة البيانات هى "الفرشة الأساسية"، من أجل البدء فى إنشاء المدن الرقمية، كاشفا عن إمكانية البدء فى هذه المنظومة بمحافظة بورسعيد، لتصبح كل الخدمات مميكنة.

وأوضح أن هناك 12 شركة تكنولوجيا معلومات وخبراء مصريين وأجانب شاركوا فى هذه المنظومة، مشيدا بدور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق فى المنظومة، مؤكدا أن الرجل كان مدركا لأبعاد أهمية هذه المنظومة ولم يبخل بتمويلها.

وذكر، أن أحد أسباب تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية، هو تنظيم تداول الكاش والنقد فى التعاملات المالية، فضلا عن الكشف عن الاقتصاد غير الرسمى للدولة.

وكانت جلسة المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، بالمؤتمر السادس للشباب بدأت بعرض فيلما تسجيليا عن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمرات الشباب السابقة حول "أهمية قواعد البيانات" وإقامة المدن الرقمية الحديثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة