صور.. عهد التميمى تتنفس نسيم الحرية.. سلطات الاحتلال الإسرائيلى تفرج عن أيقونة المقاومة الفلسطينية بعد اعتقالها 8 أشهر.. وتؤكد: مستمرون فى مقاومة المحتل والأسيرات الفلسطينيات صامدات.. وأشكر كل من ساندنى

الأحد، 29 يوليو 2018 10:28 ص
صور.. عهد التميمى تتنفس نسيم الحرية.. سلطات الاحتلال الإسرائيلى تفرج عن أيقونة المقاومة الفلسطينية بعد اعتقالها 8 أشهر.. وتؤكد: مستمرون فى مقاومة المحتل والأسيرات الفلسطينيات صامدات.. وأشكر كل من ساندنى عهد التميمى بعد الإفراج عنها
كتب ــ أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الأحد، عن الأسيرة الفلسطينية الفتاة عهد التميمى البالغة من العمر 17 عاما، ووالدتها ناريمان، بعد أن قبعتا 8 أشهر في السجن بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود الاحتلال.
 
 
واستقبلت عائلة وأصدقاء عهد التميمى وعشرات الصحفيين المحررة عهد ووالدتها بعد أكثر من ساعتين من الإفراج عنهما على حاجز رنتيس العسكري عربى مدينة رام الله، حيث عرقل الاحتلال الإسرائيلى وصولها لعائلتها ولم يبلغهم عن مكان الإفراج، حيث تنقلت العائلة منذ الصباح على كافة الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة رام الله.
 
عهد التميمى بعد الإفراج عنها (1)
عهد التميمى بعد الإفراج عنها 
 
وقالت الفتاة الفلسطينية عهد التميمى فى تصريحات صحفية عقب الإفراج عنها، إن المقاومة الفلسطينية مستمرة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلى، مؤكدة أن الأسيرات الفلسطينيات مستمرات فى نضالهن ضد المحتل الإسرائيلى، متوجهة بالشكر إلى كل من ساعدها ودعمها خلال فترة اعتقالها داخل السجون الإسرائيلية.
 
وكانت عهد اعتقلت في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه مع ابنة عمها نور التميمي وهما يقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار في باحة منزل ببلدة النبى صالح في رام الله، وتطلبان منهما مغادرة المكان وتقومان بركلهما وصفعهما.
 
 
وأصدرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية، حكمًا بالسجن الفعلي 8 أشهر على عهد التميمي في 21 مارس الماضي.
 
 

عهد التميمى بعد الإفراج عنها (3)
عهد التميمى بعد الإفراج عنها 
 
واستطاع محامو الدفاع عن الفتاة عهد التميمى التوصل إلى صفقة مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، تقضي بموجبها التميمي 8 أشهر في السجن، مقابل إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال من لائحة الاتهام الأصلية، والاكتفاء باعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.
 
كانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية قد أكدت أن اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلى 3 فنانين إيطاليين، بحجة قيامهم برسم صورة للطفلة الأسيرة عهد التميمى، يعد شكلا من أشكال إرهاب الدولة المنظم المتفشى فى مفاصل دولة الاحتلال جميعها، ليطال الثقافة والفن.
 
 
 
عهد التميمى بعد الإفراج عنها (4)
عهد التميمى بعد الإفراج عنها 
 
وأضافت الوزارة، فى بيان صادر اليوم الأحد، أن اعتقالهما يعكس حجم حساسية الاحتلال المفرطة إزاء أى تعبير تضامنى مع فلسطين وشعبها فى مواجهة غطرسته وأدواته، لدرجة أنه لا يستطيع تحمل وجود فنانين إيطاليين، جاءوا للتضامن مع فلسطين، أو للتعبير عن أيقونة فلسطين.
 
وكان باسم التميمى والد الطفلة عهد قد أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" الأسبوع الماضى أن إدارة السجن الإسرائيلى أبلغتهم الإفراج عن عهد التميمى اليوم الأحد،  موضحًا أن ابنته قضت فى سجون الاحتلال 8 شهور منذ اعتقالها، مؤكدا أنه سيترك لابنته الحرية فى ممارسة العمل السياسى من أجل القضية الفلسطينية.
 
وبسؤاله عن مدى فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلى أى عراقيل لسفر الطفلة عهد التميمى قال: "لا يوجد قرار أو حظر على حركتها فى الداخل لكن بخصوص وضع قيود على سفرها للخارج لا نعرف بعد".
 
 
وأشاد باسم التميمى بالدور المصرى الرائد والداعم للقضية الفلسطينية وخاصة رعايتها للمصالحة، مؤكدًا أهمية الدور المصرى لقيادة المشروع العربى التحررى باعتبار قضية فلسطين القضية المركزية للعرب، مشيرًا إلى أن المصالحة الفلسطينية ركن أساسى لدعم القضية ومواجهة مؤامرة صفقة القرن.
 
وتعتبر الطفلة عهد التميمى "أيقونة" للمقاومة الفلسطينية ورمز للفتاة الفلسطينية التى تدافع عن أرضها من الاعتداء الإسرائيلى الذى تغول فى مدن الضفة الغربية.
 
وأثارت محاكمة عهد التميمى، اهتمامًا كبيرًا وإدانات دولية واسعة بسبب سجن فتاة قاصر، حيث احتفلت بعيد ميلادها السابع عشر فى محبسها، فيما وصف عدد من أبناء الشعب الفلسطينى الطفلة عهد التميمى بأنها بطلة تعارض الاحتلال العسكرى الإسرائيلى للضفة الغربية فى حين تقول إسرائيل إنها كانت تقوم بالتحريض على الجنود الإسرائيليين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة