فيديو وصور.. حضانات الموت بالقليوبية.. صرصار داخل حضانة طفل ببنها.. وصحة المحافظة تقرر غلق المركز بعد شكاوى الأهالى من الإهمال.. ارتفاع نسبة التلوث ونقص وزن المواليد وفبركة التقارير أبرز بلاغات المواطنين

الأحد، 29 يوليو 2018 12:19 ص
فيديو وصور.. حضانات الموت بالقليوبية.. صرصار داخل حضانة طفل ببنها.. وصحة المحافظة تقرر غلق المركز بعد شكاوى الأهالى من الإهمال.. ارتفاع نسبة التلوث ونقص وزن المواليد وفبركة التقارير أبرز بلاغات المواطنين حضانات الموت بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقق وزارة الصحة فى واقعة إهمال بإحدى المراكز الخاصة لحضانات الأطفال المبتسرين وحديثى الولادة، حيث شكلت مديرية الصحة بالقليوبية لجنة للتحقيق فى واقعة إهمال فى مركز للحضانات بمدينة بنها بعد انتشار الحشرات داخل الحضانات.

 

ورصد "اليوم السابع" انتشار الحشرات داخل الغرف المخصصة للحضانات، وظهور "صرصار" داخل إحدى الحضانات.

حضانات الموت بالقليوبية (1)

وبحسب روايات الأهالى، فإن المسئولين عن الحضانة يصدرون تقارير وهمية عن حالات الأطفال، بخلاف حدوث نقص شديد فى الوزن لهؤلاء الأطفال خاصة بعد نقلهم إلى حضانات أخرى ومراكز معتمدة.

حضانات الموت بالقليوبية (2)

وأعن الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن تشكيل لجنة من قطاع العلاجى والعلاج الحر والأطفال لرصد مخالفات المركز، مؤكدا أنه فى حالة التأكد من تلك المخالفات سيتم إصدار تعليمات بغلق المركز نهائيا، إلى جانب التحقيق فى الفيديو المرفق.

حضانات الموت بالقليوبية (3)

ومن جانبها أدت "إنجى"، والدة إحدى الحالات بالحضانة، أنهم حصلوا على تقاير وهمية من المركز تفيد بتحسن حالة الطفل إلا أنها كانت على العكس فى حالة سوء مستمر، وهو ما دفعهم إلى نقله إلى حضانة أخرى ومركز معتمد، والذى أصدر تقارير كذبت ما أصدره المركز الأول، والتى من بينها وصول نسبة الميكروب للأطفال إلى 80% فى حين أنهم دخلوا الحضانات من البداية بدون نسبة ميكروب.

حضانات الموت بالقليوبية (4)

وأكدت "إنجى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنها لاحظت انتشار العديد من الحشرات داخل الحضانات إلى جانب انتشار دماء على جدران الحضانات، موضحة أن هناك عدد من الأطفال توفوا داخل الحضانات، قائلة: "مرضيوش يسلموا جثث الأطفال دول لأهاليهم غير لما يدفعوا الفلوس اللى عليهم".

حضانات الموت بالقليوبية (5)

ومن جانبه أوضح أشرف محمد، والد أحد الأطفال، أنه اكتشف أن الترخيص الخاص بالمركز منتهى وغير مثبت مدير بالترخيص، خاصة بعد نقل ابنه من المركز إلى مركز آخر للحضانات، بعد تعرضه لعملية نصب داخل المركز.

حضانات الموت بالقليوبية (6)

وأكد الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم غلق المركز، بعد الشكاوى التى تقدم بها الأهالى للمديرية من وجود مخالفات طبية وبيئية، وانتشار الحشرات داخل الحضانات، بالإضافة لمشاكل أخرى.

 

حضانات الموت بالقليوبية (7)
 

 

حضانات الموت بالقليوبية (8)
 

 

حضانات الموت بالقليوبية (9)
 

 

حضانات الموت بالقليوبية (10)
 

 

حضانات الموت بالقليوبية (11)
 

 

حضانات الموت بالقليوبية (12)
 

 

حضانات الموت بالقليوبية (13)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة