فيديو وصور.. من الكريكت إلى حكم باكستان.. "عمران خان" على أبواب رئاسة "إسلام آباد" بعد فوز حزبه بالأغلبية.. تزوج 3 مرات وفاز بكأس العالم 1992 للكريكت وتوج بطلا لباكستان.. والقضاء على الفساد خطته للنهوض بالبلاد

الأحد، 29 يوليو 2018 03:30 ص
فيديو وصور.. من الكريكت إلى حكم باكستان.. "عمران خان" على أبواب رئاسة "إسلام آباد" بعد فوز حزبه بالأغلبية.. تزوج 3 مرات وفاز بكأس العالم 1992 للكريكت وتوج بطلا لباكستان.. والقضاء على الفساد خطته للنهوض بالبلاد عمران خان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز نجم الكريكت، عمران خان بحكم باكستان، بعدما أقر حزب "الرابطة الإسلامية"، الذى كان حاكما فى باكستان بالهزيمة أمام حزبه، وذلك قبل إعلان النتائج النهائية فى الانتخابات العامة التى قال عنها مراقبو الاتحاد الأوروبى إنها لم تتسم بتكافؤ الفرص.

وكان نجم الكريكت عمران خان قاد فريق بلاده إلى الفوز بكأس العالم عام 1992، وتوج بطلاً واحتفل به الباكستانيون داخل البلاد وخارجها، وأسس حزب حركة إنصاف عام 1996 بهدف القضاء على الفساد وكان حزبه قد فاز فى انتخابات عام 2013 بالمركز الثالث.

1
 

وعرض خان، خلال خطاب أعلن فيه فوزه يوم الخميس الماضى، التحقيق فى كل مزاعم التزوير وقال إنه يريد توحيد البلاد تحت قيادته، ومن المتوقع أن تعلن مفوضية الانتخابات النتائج النهائية الكاملة للتصويت يوم السبت بعد تأخر نحو ثلاثة أيام كاملة عن موعدها.

 

ووفقا للنتائج حتى الآن حصل حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية-جناح نواز شريف على 63 مقعدا بينما حصل حزب الشعب الباكستانى بزعامة بيلاوال بوتو زاردارى، ابن بينظير بوتو التى تولت رئاسة الوزراء مرتين واغتيلت عام 2007، على 43 مقعدا.

عمران خان وأحد زوجته
عمران خان وأحد زوجته

 

ويشير مراقبون إلى أن عمران خان حظي بدعم الإعلام الأمريكي وينوهون بأهمية وقوف باكستان بسياساتها إلى جانب الولايات المتحدة خاصة فى الوقت الذى بدأت أزمتها مع إيران تتفاقم يومًا بعد يوم.

 

ونشرت شبكة "بى بى سى" تقريرا إخباريا تناول مسيرة حياة عمران خان، حيث قاد خان منتخب باكستان عام 1992 للفوز بكأس العالم للكريكت وحياته لم تكن بعيدة عن الأضواء والإعلام، وتزوج من "جميما خان" البريطانية عام 1995 أثناء تواجده فى بريطانيا، وانفصلا عام 2004 ولهما طفلان.

 

عمران خان وزوجته الصحفية
عمران خان وزوجته الصحفية

 

وتزوج عام 2015، من "رهام خان"، وهى صحفية ومقدمة النشرة الجوية فى الشبكة البريطانية، لكنه طلقها برسالة نصية من هاتفه المحمول بعد 10 أشهر فقط، وفى فبراير من العام الحالى، تزوج من بشرى مانيكا التى كانت مرشدته الصوفية، وهي متدينة وأم لخمسة أطفال.

 

وجعل خان محاربة الفساد هدفاً رئيسياً لحزبه، مؤكدا "أن الطريقة التى ستسير بها باكستان إلى الأمام هى عبر محاربة الفساد، وأعتقد أن الحملة الانتخابية ستدفع بالعديدين للتصويت لصالح حزبنا"، وإن قائد الجيش الحالى، الجنرال جين باجوا، هو على الأرجح من أكثر الناس تأييدا للديمقراطية على الإطلاق". وأضاف:"لا نشعر بالقلق بشأن دور الجيش فى المجتمع الباكستانى".

عمران خان
عمران خان

 

وبدأ عمران خان، الفائز فى الانتخابات العامة فى باكستان، محادثات تشكيل حكومة ائتلافية بعد فوز حزب حركة إنصاف، الذى يتزعمه بأغلبية المقاعد فى البرلمان، ولم تعلن بعض النتائج حتى الآن، ولكن الحزب يقول إن لديه دعم شركاء أصغر فى الائتلاف وأعضاء مستقلين فى البرلمان.

 

ويسعى الحزب أيضا لتشكيل حكومة في إقليم البنجاب، أكبر أقاليم البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة