أكرم القصاص - علا الشافعي

"المحامين" تعلن إسقاط قيد محمد محسوب ضمن 26 ألف محام من جداول النقابة.. نقل أيمن نور ومحمد البرادعى إلى جداول غير المشتغلين.. وتؤكد:مستمرون فى التنقية.. وسامح عاشور: القرار غير مسيس وتم وفقا لقانون المحاماة

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 04:12 م
"المحامين" تعلن إسقاط قيد محمد محسوب ضمن 26 ألف محام من جداول النقابة.. نقل أيمن نور ومحمد البرادعى إلى جداول غير المشتغلين.. وتؤكد:مستمرون فى التنقية.. وسامح عاشور: القرار غير مسيس وتم وفقا لقانون المحاماة "المحامين" تعلن إسقاط قيد ضمن 26 ألف محام من جداول النقابة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسقطت النقابة العامة للمحامين، قيد محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق ضمن 26 ألف محام، من جداول المشتغلين بالنقابة  وذلك لسفره خارج البلاد وعدم مزاولته المهنة و عدم سداد الاشتراكات السنوية.
 
كما قررت نقابة المحامين نقل أيمن نور، رئيس قناة الشرق الإخوانية، والدكتور محمد البرادعى إلى جدول غير المشتغلين بالنقابة وذلك لعدم سدادهما اشتراكات 2015 و2016 و2017  وعدم اشتغالهما بمهنة المحاماة.
 
البرادعى
البرادعى
 
 
من جانبه، أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أنه تم إسقاط قيد محمد محسوب، من جداول المشتغلين بنقابة المحامين وذلك لسفره خارج البلاد وعدم مزاولته المهنة أو سداد الاشتراكات السنوية.
 
وأضاف عاشور، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم إسقاط قيد 26  ألف محامٍ من جداول المشتغلين بالنقابة لعدم سدادهم الاشتراكات السنوية، مشيرا إلى أنه تم نقل أيمن نور ومحمد البرادعى إلى جداول غير المشتغلين لعدم سدادهم الاشتراكات.
 
سامح عاشور
سامح عاشور
 
 
وأوضح نقيب المحامين، أن قرار  نقل أيمن نور والبرادعى إلى جداول غير المشتغلين وإسقاط قيد محمد محسوب من جداول المشتغلين بالنقابة، غير مسيس وأنه تم وفقا لقانون المحاماة، مشددا على أن مجلس النقابة مستمر فى تنقية جداول القيد.
 
من جانبه، أشار أبو النجا المحرزى عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إلى أنه تم نقل أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، والدكتور محمد البرادعى إلى جدول غير المشتغلين، وذلك لعدم سدادهما اشتراكات 2015 و2016 و2017، وعدم اشتغالهما بالمهنة.
 
ايمن نور
ايمن نور
 
وأكد المحرزى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم نقل ما يقرب من 200 ألف محام إلى جدول غير المشتغلين، وذلك لعدم استيفائهم شروط التجديد، مشيرا إلى أن نقابة المحامين مستمرة فى تنقية جداول القيد، وأنه سيتم إحالة المزورين لأوراق القيد إلى النيابة العامة.
 
وفى السياق ذاته، أكدت حملة "ادعم نقيبك ومهنتك"، أن قرار مجلس نقابة المحامين بشطب الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية الأسبق، مؤسس حزب الدستور، وأيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة "الشرق" الموالية لجماعة الإخوان وتبث من تركيا، أسمائهما من جدول المشتغلين بالنقابة، جاء لانطباق شروط عدم الاشتغال بمهنة المحاماة حسب قانون المحاماة.
 
محمد محسوب
محمد محسوب
 
 
وقال عبد المجيد جابر، المحامى والمتحدث الرسمي لحركة ادعم نقيبك ومهنتك، إن قرار شطب أيمن نور ومحمد البرادعي تأخر كثيرا، مشيرا إلى أن شطبهما جاء نتيجة طبيعية لعدم تقديمهما ما يفيد عملهما القانونى خارج البلاد ونتيجة أيضا لعدم تجديد العضوية الخاصة بهما بالسنوات الماضية واهتمامهما بالعمل كأذرع لجماعة الإخوان الإرهابية.
 
وطالب جابر، فى بيان له، بشطب أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية المقيدين بجداول النقابة لثبوت قيامهم بالتحريض ضد الدولة المصرية والعمل على بث مناخ تشاؤمى، وتطهير مجالس إدارات النقابات الفرعية أيضا من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لتقييد تحركاتهم المشبوهة ضد النظام الديمقراطي الحاكم ودولة القانون .
 
كان عدد من المحامين، قد طالبوا بتطهير جداول النقابة من العناصر البارزة من جماعة الإخوان الإرهابية، وشطب عضوية أيمن نور نظرا لعدم ممارسته لمهنة المحاماة ولصدور حكم ضده، كما طالبوا بعدم قبول الطلب الذى تقدم به المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، وذلك بعد صدور حكم ضده وحبسه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة