النائب حسين غيتة يطالب بتوفير أمصال لتطعيمات الماشية لحمايتها من النفوق

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 12:00 ص
النائب حسين غيتة يطالب بتوفير أمصال لتطعيمات الماشية لحمايتها من النفوق النائب حسين غيتة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب لحزب الوفد، بتوفير أمصال لتطعيمات الماشية من الوباء الذى تفشى بمحافظة المنيا لاسيما مغاغا والعدوة، والذى أدى إلى نفوق العشرات من الماشية والأغنام وما زال مستمرًا وينتشر يومًا بعد يوم، خاصة أن وزارة الزراعة لم توفر سوى 3% فقط من جرعات التطعيم، على الرغم من أن التطعيم يكون على نفقة المواطن وليس الحكومة.

ولفت إلى أن الحالة المخزية التى عليها الوحدات البيجدطرية بمغاغا لا يمكن استمرارها، فهناك 11 وحدة فرعية بالإضافة إلى الوحدة الرئيسية، قائم عليها 3 عمال فقط منهم عامل غير مثبت أى "عمالة مؤقتة"، وسائق واحد فقط للعدوة ومغاغا معًا، كما أن هناك 4 وحدات بيطرية بلا كهرباء وبالتالى لا يوجد ثلاجات أساسًا لحفظ الأمصال أو التطعيمات.

وتساءل "غيتة" عن خطة الوزارة بشأن حماية الثروة الحيوانية من الأوبئة، والأمصال والتطعيمات التى من المفترض على الوزارة توفيرها ومتابعة ظهور أى أعراض من شأنها تهدد الثروة الحيوانية والتى بدورها تمنع انتشار الأوبئة والأمراض التى تهدر الثروة الحيوانية.

وطالب عضو البرلمان بأن تكون الأمصال مجانية وليست على حساب المزارعين، حيث إن وزارة الزراعة تعطى الأمصال والتطعيمات المفترض إنها مجانية، ولكن تكون بمقابل مادى يتحملها المزارع كما أن الغريب فى الأمر أن أمبول التطعيم الواحد مخصص لـــ100 رأس من الأغنام، وثمن الواحد 375 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة