ضحايا مونديال 2018.. المدافع الأرجنتينى ماسكيرانو يعلن اعتزاله دوليا..لوكاس بيليا:حان الوقت لأضع حدا لمسيرتى مع الأرجنتين..إنييستا يعتزل بعد هزيمة إسبانيا أمام روسيا..والمكسيكى ماركيز يكتب نهاية مشاركتة الدولية

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 08:00 م
ضحايا مونديال 2018.. المدافع الأرجنتينى ماسكيرانو يعلن اعتزاله دوليا..لوكاس بيليا:حان الوقت لأضع حدا لمسيرتى مع الأرجنتين..إنييستا يعتزل بعد هزيمة إسبانيا أمام روسيا..والمكسيكى ماركيز يكتب نهاية مشاركتة الدولية ضحايا مونديال 2018
كتبت: شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين سعادة الفوز وأحزان الهزيمة تبقى الساحرة المستديرة كلمة السر للأفراح فى حياة لاعبى كرة القدم، ومصدرا للهموم والآلام أيضًا لنجوم سقطوا بسبب نتائجهم المخيبة للآمال فى مباريات منافسات البطولات الكبرى، والحدث الأبرز عالميًا على المستوى الكروى الآن هو منافسات بطولة كأس العالم 2018 المقامة فى روسيا، حيث كان للمونديال لعنة على عدد من كبار النجوم الذين أعلنوا اعتزالهم عقب خسارة منتخباتهم، وأبرزهم المدافع الأرجنتينى خافيير ماسكيرانو، وأسطورة منتخب إسبانيا لكرة القدم أندريس إنييستا.

الأرجنتينى خافيير ماسكيرانو يعلن اعتزاله اللعب دوليًا

وتوالت قرارات نجوم كرة القدم الاعتزال دوليًا خلال بطولة كأس العالم الحالية، خاصة فى مرحلة دور الـ16 التى تنتهى مبارياتها اليوم، والبداية كانت مع إعلان المدافع الأرجنتينى خافيير ماسكيرانو، اعتزاله اللعب دوليا، بعد خروج منتخب بلاده من بطولة كأس العالم لكرة القدم فى روسيا، وقال ماسكيرانو، عقب هزيمة التانجو أمام منتخب الديوك الفرنسية (3-4)، "لقد حان الوقت لأقول وداعًا، واتخذت قرار اعتزال اللعب الدولى".

وأضاف لاعب فريق هيببى فورتشن الصينى، "انتهت القصة برمتها، لقد قدمنا كل ما لدينا، الآن سأتحول إلى تشجيع المنتخب على أمل أن يحقق هؤلاء اللاعبون إنجازات فى المستقبل"، ودافع خافيير ماسكيرانو (34 عاما) عن ألوان منتخب راقصى التانجو، فى 147 مباراة دولية، منها 19 بمختلف نسخ كأس العالم.

 

رسمياً.. لوكاس بيليا ثانى المعتزلين فى منتخب الأرجنتين

وبعد إعلان المدافع الأرجنتينى خافيير ماسكيرانو، اعتزاله دوليًا، لحقه لوكاس بيليا، لاعب ميلان الإيطالى، وأعلن عن اعتزاله اللعب مع المنتخب الأرجنتينى عقب خروج التانجو من كأس العالم روسيا FIFA 2018، ولعب بيليا (32 عاماً) 58 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتينى.

وتحدّث بيليا عن قرار اعتزاله اللعب مع منتخب التانجو، قائلاً "حان الوقت لأن أضع حداً لمسيرتى مع المنتخب الأرجنتينى، وأن أكون واضحاً مع الجميع لابد من الخروج وترك المجال للاعبين اليافعين الذين يملكون فنيات رائعة"، وبعد أن كان أساسياً فى تشكيلة منتخب الأرجنتين أمام أيسلندا، استبعد بيليا لاحقاً من التشكيلة الأساسية ولم يدخل فى خيارات المدرب خورخى سامباولى، وغادر المنتخب الأرجنتينى كأس العالم بعد الخسارة أمام فرنسا فى ثمن النهائى 3-4.

 

 

أسطورة منتخب إسبانيا أندريس إنييستا يعتزل اللعب دوليًا

ولم تصب لعنة كأس العالم المنتخب الأرجنتينى فقط، بل امتدت لكبار منتخب إسبانيا، حيث أعلن أسطورة منتخب إسبانيا لكرة القدم، أندريس إنييستا، اعتزاله اللعب دوليًا، عقب خروج منتخب بلاده من نهائيات كأس العالم 2018، على يد نظيره الروسى، إثر هزيمته بركلات الترجيح.

وقال أندريس إنييستا، عقب المباراة، "هذه المباراة كانت الأخيرة بالنسبة لى بقميص المنتخب الوطنى"، وأضاف صاحب الهدف الذهبى لمنتخب إسبانيا فى مونديال جنوب أفريقيا 2010، "اكتمل هذا الفصل الرائع من حياتى، لسوء الحظ، فى بعض الأحيان ينتهى كل شئ ليس كما نحلم".

واختتم إنييستا، حديثه، "من المهم أن يجد منتخب إسبانيا الطريق إلى النجاح من جديد، فهو أصعب بكثير مما يبدو، لكن منتخب إسبانيا قادر على القيام بذلك"، ودافع أندريس إنييستا (34 عاما) عن ألوان منتخب إسبانيا فى 136 مباراة، سجل خلالها 13 هدفا، وصنع 27 هدفا، وقاد الماتادور إلى الفوز لأول مرة فى تاريخه بلقب بطل كأس العالم، فى مونديال جنوب إفريقيا، بتسجيله الهدف الذهبى له فى مرمى هولندا، فى نهائى البطولة، كما توج معه مرتين بلقب بطل أوروبا.

كما ارتدى أندريس إنييستا، قميص برشلونة، فى 675 مباراة، أحرز خلالها 57 هدفا إضافة إلى 141 تمريرة حاسمة، وتوج معه أربع مرات بلقب دورى أبطال أوروبا، وثمانى مرات بلقب بطل الليجا الإسبانية، وست مرات بلقب بطل كأس الملك، قبل أن ينتقل فى مايو الماضى، إلى صفوف فريق فيسيل كوبى اليابانى.

 

المكسيكى رافائيل ماركيز يعلن اعتزاله اللعب دوليا

واستمرارًا للعنة المونديال التى طالت أيضا المنتخب المكسيكى إثر هزيمتة أمام البرازيل، أعلن مدافع وقائد المنتخب المكسيكى رافائيل ماركيز، اليوم الثلاثاء، اعتزاله اللعب الدولى، وذلك بعد خروج منتخب بلاده من بطولة كأس العالم القدم، إثر الهزيمة من البرازيل بهدفين نظيفين فى ثمن نهائى المونديال.

وقال ماركيز - فى تصريح نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "أعتقد أننى سأستمتع ببعض الوقت دون انشغال بأى شئ، لقد كانت مسيرة احترافية امتدت لـ22 عاما دون انقطاع، ومستقبلى بالتأكيد سيكون العمل فى كرة القدم"، ويذكر أن ماركيز (39 عاما) شارك للمرة الأولى مع منتخب "أصحاب القبعات" فى 1997، وسجل 19 هدفا فى 146 مباراة مع المكسيك، وفى 2018 أصبح ثالث لاعب كرة قدم يلعب مع منتخب بلاده فى 5 نسخ متتالية من المونديال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة