أكرم القصاص - علا الشافعي

الأكونتات الملكية.. حكاوى الأمراء والملوك على انستجرام

الإثنين، 30 يوليو 2018 04:00 م
الأكونتات الملكية.. حكاوى الأمراء والملوك على انستجرام حكاوى الأمراء والملوك على انستجرام
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعكس السوشيال ميديا بشكل كبير حياتنا اليومية، لتعبر عن لحظات سعادتنا وآلامنا، ولكن هل يختلف الأمر مع الملوك والأمراء والمعروف عنهم التحفظ الشديد، والصرامة، أم أن عرض بعض المواقف من حياتهم بشكل بسيط يحق لهم كباقى البشر؟.. وللإجابة على هذا السؤال ومعرفة حكاوى الملوك والأمراء يذهب "اليوم السابع" فى جولة بـ" أكونتات" بعض الحكام العرب والأجانب.

انستجرام محمد ابن راشد آل مكتوم يظهر رقة قلب وإنسانية صاحبه

العدل أساس الملك
العدل أساس الملك

بمجرد تجولك فى الصور المنشورة مؤخرًا فى موقع تبادل الصور انستجرام على أكونت محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، ورئيس مجلس الوزراء فى دولة الإمارات سيخطفك بإنسانيته وحبه للحيوانات، وكذلك عشقه لعائلته، مما يظهر مقدار ما يتسم به من حكمة، حيث نشر صورة لشقيقه فى طفولته يظهر بها وهو يكتب جملة "العدل أساس الملك"، معلقًا عليها "العدل أساس الملك..صورة قديمة لأخى محمد بن زايد عندما كان طالبا.. قامت الحضارات على العدل.. ‏وقامت دولة الامارات على العدل.. ‏ما زال عدل زايد محفورا فى تفاصيل الحياة فى الإمارات.. ما زال عدل زايد محفورا فى نفس بو خالد.. يجرى فى دمه.. ويرسخ حكم وحكمة زايد من خلاله".

محمد ابن راشد يهنئ ملك المغرب بذكرى توليه العرش
محمد ابن راشد يهنئ ملك المغرب بذكرى توليه العرش

كما حرص "آل مكتوم"، على العلاقات الدبلوماسية وإضفاء جانب إنسانى عليها، حيث حرص على استغلال موقع تبادل الصور فى إظهار توثيق علاقته بالحكام العرب، ومنهم الملك محمد السادس حاكم المغرب، والذى هنأه بحلول الذكرى الـ 19 على توليه العرش، قائلًا "ذكرى نجدد فيها أواصر المحبة والصداقة بين شعبينا".

محمد ابن راشد وابنه
محمد ابن راشد وابنه

وشارك رئيس الوزراء الإماراتى، متابعيه بعض اللحظات الأسرية مثل احتضانه لنجله علق عليها "أبناءنا..أغلى ما نملك..وأجمل ما نرى..وأكثر ما نتمنى..‏على صدورنا يجدون الوطن".

ولى العهد الأردنى يستعرض جولاته المكوكية لخدمة المملكة الهاشمية بانستجرام

الأمير الحسين والملك عبد الله
الأمير الحسين والملك عبد الله

وحرص الحسين بن عبد الله الثانى، ولى عهد المملكة العربية الهاشمية على استعراض جولاته التى لا تنتهى، داخل وخارج الأردن، ونشر صوره مع زعماء العالم ومن بينهم الأمير وليام دوق كامبريدج، وكذلك اعتز بنشر صوره مع والده أثناء استراحة الذخيرة، وكان للأعمال الخيرية والتطوعية نصيب على انستجرام ولى العهد الأردنى حيث نشر صوره وهو يحاور الأسر الفقيرة لترميم منزلهم ضمن مبادرة "حقق" التى حرص من خلالها على بناء شخصية المجتمع وتعزيز الترابط بين أطياف نسيجه، ولا يكتمل "أكونت" ولى عهد الأردن دون صورة تجمعه بوالدته  الملكة رانيا وكذلك والده، ليعلق متابعوه معبرين عن حبهم لهم "إنها حقًا عائلة مثالية".

ولى العهد الأردنى وبعض الأسر
ولى العهد الأردنى وبعض الأسر
الأمير الحسين ولى عهد الأدرن والأمير وويليام
الأمير الحسين ولى عهد الأدرن والأمير وويليام
الملك وولى العهد والملكة رانيا
الملك وولى العهد والملكة رانيا
جولة ولى العهد الأردنى والأمير ويليام
جولة ولى العهد الأردنى والأمير ويليام

الأعمال الخيرية والفخامة والنظام تسيطر على انستجرام العائلة المالكة البريطانية

الأمير ويليام فى الأردن
الأمير ويليام فى الأردن

وجمع انستجرام العائلة المالكة البريطانية بين أمور عدة شملت معظم أفرادها، فهنا تجد صورة للأمير وويليام وهو فى جولة بالأردن يشارك الفتيات العربيات فرحتهن بصناعة الخبز، وهناك صورة للمؤتمر الدولى لمكافحة الإيدز، بحضور دوق ساسكس وانطلاقه بعد ذلك للدفاع عن حقوق المرأة ومناقشة تحديات الشباب المصابين بفيروس نقص المناعة، وتظهر الصور والأمير هارى معه بعض المراهقين المصابين بالمرض ويبدون سعادة لالتقاطهم تلك الصور مع الأمير، وذلك فى إطار الأعمال الخيرية التى تهدف للحفاظ على الصحة العقلية للأطفال والشباب المصابين بفيروس نقص المناعة.

الأمير هارى ومرضى الإيدز
الأمير هارى ومرضى الإيدز

وكذلك كان للحصان "لونا" نصيب فى انستجرام العائلة المالكة البريطانية، وهو يستقبل مجموعة تهدف لتوفير مساحة للحدائق والعودة للطبيعة لتحسين الصحة العقلية ومهارات الثقة بالنفس، بزعامة الأمير تشارلز والد الأمير ويليام وهارى.

لونا
لونا

وظهرت أيضًا فخامة القصر الملكى ودقة العاملين به كما اتضح من انستجرام العائلة المالكة، وظهر ذلك فى فيديو لفيلم جديد يوضح كيف يتم استخدام تقنية "Point Cloud" للمساعدة فى إجراء تغييرات فى التصميم لقصر باكنجهام، وكذلك بعض الصور الأخرى، أما صور الملكة إليزابيث الثانية فحدث ولا حرج فهى صاحبة نصيب الأسد بانستجرام العائلة المالكة البريطانية.

القصر الملكى
القصر الملكى
الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية
إليزابيث
إليزابيث
قصر بكنجهام
قصر بكنجهام








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة