أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. اليونانيون يضيئون الشموع حدادا على ضحايا الحرائق.. أوباما ونائبة السابق يتناولان الغداء بمخبز دوج تاج.. والأمم المتحدة تشرف على إعادة رفات جنود أمريكا لبيونج يانج

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. اليونانيون يضيئون الشموع حدادا على ضحايا الحرائق.. أوباما ونائبة السابق يتناولان الغداء بمخبز دوج تاج.. والأمم المتحدة تشرف على إعادة رفات جنود أمريكا لبيونج يانج اليونانيون يضيئون الشموع حدادا على ضحايا الحرائق
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة، جاء أبرزها وقفة احتجاجية لمواطنى اليونان بالشموع أمام البرلمان حداد على أرواح 91 شخصا لقوا مصرعهم فى حرائق الغابات، وفى الأرجنتين، تظاهر مئات المواطنين اعتراضا على قانون الإجهاض الذى يناقشة البرلمان.

أما فى الولايات الأمريكية، فقد عاد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما للظهور مرة أخرى أمام كاميرات وسائل الإعلام عبر تناوله طعام الغداء مع نائبه السابق جو بايدن فى مخبز دوج تاج بالولايات المتحدة.

وفى بيونج يانج، أشرف مسئولون من الأمم المتحدة على عملية إعادة رفات جنود أمريكيين من بيونج يانج.

وإلى أبرز التفاصيل :-

- اليونانيون يضيئون الشموع أمام البرلمان حدادا على ضحايا حرائق الغابات

نظم اليونانيون اليوم الثلاثاء، وقفة بالشموع أمام البرلمان، إحياء لذكرى ضحايا حرائق الغابات الأخيرة، بعد مصرع 91 شخصا.

وزار رئيس الوزراء اليونانى مسرح الحرائق الهائجة بالقرب من أثينا، حيث تعتبر أسوأ حرائق غابات شهدتها البلاد على الإطلاق، حيث أودت بحياة عشرات الأشخاص.

 

إضاءة الشموع فى اليونان
إضاءة الشموع فى اليونان

وتوفيت امرأة أربعينية فى المستشفى حيث تلقت العلاج منذ اندلاع الحرائق بينما لا يزال 9 ضحايا فى حالة خطيرة، بحسب وزارة الصحة.

وتوفيت توأمان، وأعلن خلال الليل تحر خاص طلبت منه عائلة التوأمين متابعة القضية أن الفتاتين بين القتلى، وكانت الطفلتان صوفيا وفاسيليكى البالغتان من العمر 9 أعوام فى طريقهما الى شاطئ البحر مع جديهما عندما اندلع حريق فى منتجع ماتى البحرى.

واعتقد والدهما يانيس أنه رآهما فى الصور بين الناجين قبل أن يدرك أنه كان مخطئا. ومذاك، انتشرت صورهما عبر وسائل الإعلام، وقد أثارت وفاتهما حزنا فى جميع أنحاء اليونان.

وعُثر على جثتيهما وهما تعانقان جدّيهما فى حقل عثر فيه على 26 جثة متفحمة صباح الثلاثاء، وقد حوصروا جميعا فى المكان الواقع على حافة منحدر عندما كانوا يحاولون الوصول الى البحر على بعد أمتار قليلة.

البرلمان اليونانى
البرلمان اليونانى

 

جانب من إضاءة الشموع
جانب من إضاءة الشموع

- الأرجنتينيون يتظاهرون ضد قانون الإجهاض فى مدينة أوليفوس

تظاهر مئات المواطنين فى الأرجنتين اليوم الثلاثاء، ضد قانون الإجهاض فى مدينة أوليفوس.

وكان مجلس النواب الأرجنتينى أقر فى الرابع عشر من يونيو الماضى الحالات التى لم ينج فيها الرضيع بعد الولادة، وذلك قبل أن يبدأ فى مناقشته فى 3 يوليو الماضى.

ومن المقرر عقد مناقشة نهائية حول القانون فى 8 أغسطس.

مظاهرات الأرجنتين
مظاهرات الأرجنتين

 

جانب من مظاهرات الأرجنتين
جانب من مظاهرات الأرجنتين

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

- باراك أوباما ونائبة السابق جو بايدن يتناولان طعام الغداء فى مخبز دوج تاج

تناول الرئيس الأمريكى باراك أوباما ونائبة السابق جو بايدن طعام الغداء فى مخبز دوج تاج بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ويعتبر جو بايدن سياسى أمريكى، نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين فى الفترة من عام 2009 إلى 2017 أثناء حكم باراك أوباما، وهو عضو فى الحزب الديمقراطى، ومثل ولاية ديلاوير كسيناتور من عام 1973 حتى أصبح نائب الرئيس عام 2009.

باراك أوباما ونائبه السابق جو بايدن
باراك أوباما ونائبه السابق جو بايدن

وصرح جو بايدن على هامش محاضرة عن الاعتداء الجنسى فى جامعة ميامى، أن الرئيس دونالد ترامب هو المثال الأعلى فى قمة قذارة الاعتداء الجنسى.

وقال بايدن فى خطابه أثناء المحاضرة: "الرجل الذى انتهى به الأمر إلى أن أصبح قائدا وطنيا للولايات المتحدة قال يوما ما: "يمكننى أن أمسك بأى امرأة فى أى مكان وأحبها." واسألونى ما إذا كنت أود مناقشة هذا الرجل، وقلت: "لو جمعتنا مدرسة ثانوية ، كنت سآخذه خلف صالة الرياضة الجيم وأضربه ضربا مبرحا".

 

جانب من تناول الغداء
جانب من تناول الغداء

- الأمم المتحدة تشرف على عمليات إعادة رفات الجنود الأمريكيين من بيونج يانج

أشرف طاقم ومسؤولون من قيادة الأمم المتحدة والرابطة الأمريكية لسلامة الطيران، اليوم الثلاثاء، على إعادة بقايا رفات الجنود الامريكيين، وذلك بعد تعهد بيونج يانج، بإعادتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقتل الجنود الأمريكيين فى الحرب الكورية 1950-53 فى وونسان.

وتعتبر قضية إعادة رفات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا فى الحرب الكورية بين عامى 1950 و1953 واحدة من المسائل التى تم الاتفاق عليها خلال قمة غير مسبوقة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون فى سنغافورة يوم 12 يونيو الماضى.

مسئولو الأمم المتحدة
مسئولو الأمم المتحدة

 

جانب من عمل مسئولو الأمم المتحدة
جانب من عمل مسئولو الأمم المتحدة

 

رفات الجنود الأمريكيين
رفات الجنود الأمريكيين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة