"الأزهر" يستعد لتنسيق الثانوية.. رئيس الجامعة: جاهزون فور إعلان النتيجة.. ويكشف: قدمنا استشكالا على حكم قضائى بمساواة البنين والبنات.. ويؤكد: لا يوجد تفرقة بين الطلاب من الجنسين فلكل منهما كليات مستقلة

الأربعاء، 04 يوليو 2018 07:00 ص
"الأزهر" يستعد لتنسيق الثانوية.. رئيس الجامعة: جاهزون فور إعلان النتيجة.. ويكشف: قدمنا استشكالا على حكم قضائى بمساواة البنين والبنات.. ويؤكد: لا يوجد تفرقة بين الطلاب من الجنسين فلكل منهما كليات مستقلة طلاب الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، الأحد الماضى، حيث من المتوقع أن يتم إعلان النتيجة منتصف الشهر الجارى، وخلافا لما هو متبع فى تنسيق الثانوية العامة حيث يتم فتح باب التنسيق عقب إعلان النتيجة وإعلان نتيجة التنسيق، فإن جامعة الأزهر لها طبيعة خاصة فى عملية التنسيق حيث يتم فتح باب التنسيق على مرحلتين الأولى عقب إعلان نتيجة الدور الأول وعدم إعلان النتيجة انتظارا لانتهاء طلاب الدور الثانى من الامتحانات، حيث يتم فتح المرحلة الثانية وتسجيل رغباتهم حيث يتم إعلان النتيجة مرة واحدة، والتى غالبًا ما تكون قبيل بدء العام الدراسى الجديد.

 

فتح باب التنسيق أمام الطلاب إلكترونيا بعد إعلان النتيجة

الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" جاهزية الجامعة لفتح باب التنسيق للدور الأول، حيث يتم استلام نتيجة الثانوية من قطاع المعاهد الأزهرية عقب اعتماد النتيجة ليتم فتح باب التنسيق أمام الطلاب إلكترونيا مع توفير عدد من المعامل بفروع الجامعة بالقاهرة والوجه القبلى والبحرى تيسيرا على الطلاب.

 

وأضاف رئيس جامعة الأزهر: "نحن جاهزون لاستقبال الطلاب حين يتم إعلان النتائج فى أى وقت لكن الأمر فى جامعة الأزهر يختلف عن الجامعات الأخرى بمعنى أن نتيجة التنسيق لا تظهر إلا بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الدور الثانى، فطلاب الدور الأول يسجلون رغباتهم لكن لا تظهر النتيجة إلا بعد ظهور نتيجة الدور الثانى وتسجيل الطلاب رغباتهم"، وتابع: التسجيل الكترونى بجانب تجهيز بعض معامل تنسيق فى فروع الجامعة لمساعدة الطلاب الراغبين فى مساعدة اثناء تسجيل رغباتهم.

 

استشكال على حكم مساواة الطلبة والطالبات فى التنسيق

وكشف رئيس جامعة الأزهر أن الشئون القانونية بالجامعة تقدمت باستشكال على حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، والتى ألزمت الأزهر بالمساواة بين الطلبة والطالبات فى تنسيق الثانوية الأزهرية فى الالتحاق بالكليات بجامعة الأزهر بنفس الدرجات.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن طبيعة الجامعة تختلف عن بقية الجامعات ففرع البنات له هيكله وكلياته وأساتذته بالإضافة إلى أن التنسيق عرض وطلب، موضحا أنه تم العام الماضى محاولة توحيد التنسيق ففوجئنا بعزوف الطلاب عن كليات بعينها مما كان يهدد بغلقها، مشددا على أنه لا يوجد تفرقة بين البنين والبنات فلكل منهما كليات مستقلة، لافتا إلى اختلاف التنسيق بين كليات جامعة عين شمس وحلوان والقاهرة رغم وجودهم فى مربع جغرافى واحد.

 

إجراءات القيد بالكليات

وعن إجراءات القيد بالكلية التى من المقرر أن يتم ترشيح الطالب لها، حددت الجامعة عدد من الضوابط وهى أن يتوجه الطالب للكلية التى تم ترشيحه لها فورًا وفى موعد أقصاه (15 يومًا) من تاريخ إعلان النتيجة، لاستكمال إجراءات القيد ومعه المستندات الآتية: أصل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية، أصل شهادة الميلاد بالكمبيوتر، نموذج (2 جند) للطالب من سن (18 سنة) وحتى أقل من (24 سنة)، الموقف من التجنيد للطالب من سن (24 سنة) فأكثر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة