"سامح عاشور": معهد المحاماة يؤهل خريجى الجامعات لممارسة المهنة شكلا وموضوعا

الأربعاء، 04 يوليو 2018 03:44 م
"سامح عاشور": معهد المحاماة يؤهل خريجى الجامعات لممارسة المهنة شكلا وموضوعا الحفل الختامى بمعهد المحاماة
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن معهد المحاماة يهدف إلى تأهيل خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون، لممارسة المهنة شكلا وموضوعا، ليتحقق دور المحامى فى خدمة المجتمع وحماية كل القيم النبيلة والحفاظ على المهنة وصورتها؛ مؤكدا أن المحامى صاحب رسالة وليس صاحب حرفة أو وظيفة.
 
 
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الأربعاء، فى الحفل الختامى بمعهد المحاماة بأسيوط "الدفعة الأولى"، بجامعة أسيوط، ومحمد كركاب، ومحمد فزاع، عضوى مجلس النقابة العامة، ومحمود درويش نقيب شمال أسيوط وأعضاء مجلسى شمال وجنوب أسيوط، وعدد من شيوخ ورموز المحاماة بالمحافظة.
 
 
وأشاد نقيب المحامين بمعهد محاماة أسيوط، ونقابة محامى شمال وجنوب أسيوط، مشيرا إلى قيام مجلس نقابة المحامين بتنقية جداول المحامين من غير المشتغلين والتى تعد مطلبًا لكل محام يمارس المهنة ممارسة فعلية؛ مؤكدا أن موارد النقابة لم تنقص منذ عام 2016، حيث كان عددهم يبلغ 380 ألفًا وبعد تنقية الجدول، بلغ عدد المحامين ما بين 140 إلى 150 ألف والموارد كما هى وهو ما يؤكد أن المشتغلين هم فقط الذين يدفعون موارد النقابة.
 
 
كان سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، ادي واجب عزاء مهاب كامل ابادير المحامي بالنقض والإدارية العليا وعميد محامين أسيوط، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، والذى يعد أحد شيوخ ورموز المهنة العظام على مدى تاريخ حافل، ومحامى كبير قدم كثيرا للمهنة العظيمة وللزملاء.
 
وتقدم النقيب العام سامح عاشور، وأعضاء المجلس، بخالص التعزية والمواساة لأسرة الفقيد الراحل، سائلين الله عز وجل ان يتقبل الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
شارك واجب العزاء مع نقيب المحامين يحيي التوني أمين الصندوق، محمد كركاب ومحمد فزاع عضوي العامة، والنقيب محمود درويش، وحماده إبراهيم القائم بأعمال نقيب جنوب أسيوط، وعبد الحكيم الديب امين صندوق نقابة جنوب اسيوط، وأعضاء المجلس من إبراهيم عبد الله، محمد الجاحر، وبكر البشير، وذلك مع حضور محمد نجيب عضو مجلس نقابة المنيا.
 

 


 


 


 


 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة