أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مهرجان تيميتار: 50 بالمئة من الحفلات تركز على الموسيقى الأمازيغية

الأربعاء، 04 يوليو 2018 01:00 م
مدير مهرجان تيميتار: 50 بالمئة من الحفلات تركز على الموسيقى الأمازيغية ابراهيم المزند
المغرب- مصطفى فاروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتضن مدينة أغادير الساحلية في بلاد المغرب النسخة الجديدة من مهرجان تيميتار للموسيقى العالمية والأمازيغية،  بداية من مساء اليوم الأربعاء وعلى مدار أربعة أيام. 
 
وكشف إبراهيم المزند،  المدير الفني للمهرجان لـ "اليوم السابع"، أن المهرجان يعتمد بالأساس على تسليط الضوء الجماهيري والإعلامي للثقافة والموسيقى الأمازيغية بشكل خاص مع مزجها بلمسات من الموسيقى العالمية،  بحيث تحمل النسخة الخامسة عشر الحالية من الكرنفال في جعبتها قرابة 50 بالمئة من الحفلات تركز على البعد الأمازيغي بشكل لافت. 
 
كما أضاف المزند أن تيميتار هذا العام سيكون مفاجأة للجمهور المغاربي،  إذ يحتضن أكثر من أربعين حفلة مختلفة على مدار أيامه الأربعة ، وتنقسم فعلياته بين ثلاثة أماكن رئيسية،  فضاء الأمل ومسرح الهواء الطلق ومسرح الوحدة، ويعطي المهرجان فرصة أكبر للفنانين والفرق المغربية المهاجرة خارج البلاد لعرض موسيقاهم أمام الجمهور المغربي،  وفرصة العودة إلى الساحة الفنية في موطنهم الأم. 
 
ويضم مهرجان تيميتار في نسخته الجديدة توليفة موسيقية استثنائية لعدد من أبرز التجارب الموسيقية المغربية والعربية،  منها النجمة التونسية آمال مثلوثي والنجم المغربي الدوزي،  والفرقة الجزائرية بابليون والفرقة الفرنسية أيوا والمطربة السنغالية ماريما والفرقة الهولندية كاسبا والنجمة المغربية دنيا بطمة. 
 
ويعتبر إبراهيم المزند أحد أبرز حاملى رايات الموسيقى فى الشرق الأوسط، بإدارة أشهر مهرجاناتها الفنية، آخرها ابتداعه مهرجان فيزا فور ميوزيك، أكبر الكرنفالات الموسيقية السنوية فى المغرب، ويمثل سوق عالمي لمختلف رواد مجال المزيكا العالمية من خبراء ومنتجين وفنيين ومنظمي حفلات ومهرجانات وحتى مغنيين وموسيقيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة