ياسر برهامى فى فتوى جديدة: أخذ قرض من بنك إسلامى حرام وتحايل على الربا

الخميس، 05 يوليو 2018 12:00 ص
ياسر برهامى فى فتوى جديدة: أخذ قرض من بنك إسلامى حرام وتحايل على الربا ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفتى الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بحرمانية أخذ قرض مِن بنك إسلامى، لافتًا أن هذا يعد تحايل على الربا، ولا يجوز ذلك.

 

جاء ذلك ردًا على سؤال وجه له عبر موقع الدعوة السلفية: أنا كنتُ شريكًا لأحد الأشخاص في تجارة، وتم خسارة هذه التجارة، ونصيبى مِن الخسارة 20 ألف جنيه، وأريد دفعها لشريكى، فهل يجوز لى أخذ قرض (صك مرابحة) مِن بنك "أبو ظبى الإسلامى" لسداد قيمة خسارتى لشريكى، وتسديد ثمن القرض للبنك بالتقسيط؟ علمًا بأن البنك سوف يأخذ فائدة متغيرة على القرض، ويسمح لى بسداده بالتقسيط على سنتين، فهل هذا جائز أم لا؟".

 

فأجاب نائب رئيس الدعوة السلفية قائلاً: "فما يُسمَّى بالقرض الإسلامي بفائدةٍ مع حيلة المرابحة والتورق غير جائز؛ لأنه تحايل على الربا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل فكرى

ماثورات ياسر برهامى

نفس اعرف هو ياسر برهامى بيشتغل ايه - بيفيد بلده بايه - بيثقف شبابه بايه - كل فتاويه كلام فارع ومومضيع تافه - نفسى يركز فتاويه لامور تحفز الشباب على العمل والانتاج والابداع والشهامة والشجاعة والوطنية ومحاربة الفساد ( ( ((مش يقول قرض البنك الاسلامى حرام ())

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

البنوك الاسلاميه اصلا خداع..وتحايل على العملاء..ووجودها عليه علامات استفهام

😱

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

كلام الحبر الأعظم برهامي سليم حسب تعاليم الديانة الوهابية

الوهابية السلفية ديانة من أصول يهودية أبتدعها بن عبد الوهاب، وتعاليم هذه الديانة تختلف عن الإسلام ولا تتفق مع الإسلام وهي فرقة خارجة تتدعي الإسلام وهي ليسوا بمسلمون بل متأسلمون. تعاليم الديانة اليهودية قريبة جداً من الديانة اليهودية ويستندون في فتواهم على أحاديث وضعها أحبار اليهود والصليبين ونسبت للرسول الكريم ولا عجب أن هذا الحبر يحرم ما يحلله الإسلام.

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حداد

لم يكن الأول

إسماعيل فكري لو نفسك تعرف وصادق في كلامك و أظنك كذلك اسمع منه ولا تسمع عنه ياسر برهامي ومن معه من مشايخ الدعوة استطاعوا أن يحموا البلد من نار فتنة كادت أن تأكل الأخضر واليابس ، ياسر برهامي كان يربي أجيال وراء أجيال على المصلحة والمفسدة في تقدير الأمور ، والكلام الفارغ اللي بتتكلم عنه الأزهر ودار الإفتاء في السابق فأتوا الناس فيه لأن الأمر مسألة دين حلال وحرام ، فلازم نعظم شعائر الله ، وفي ناس كثير من الشباب حريصين على أكل الحلال والبعد عن الحرام .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة