أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. سكان الحى 12 بالعاشر يطالبون بشن حملات لوقف ترويج المخدرات.. شكوى من إيقاف صرف الخبز المدعم للمغتربين بمحافظة القاهرة..ومطالبات للرى بالتدخل لزيادة المياه بمصرف ميمونة ببنى سويف لرى الأراضى

الجمعة، 06 يوليو 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. سكان الحى 12 بالعاشر يطالبون بشن حملات لوقف ترويج المخدرات.. شكوى من إيقاف صرف الخبز المدعم للمغتربين بمحافظة القاهرة..ومطالبات للرى بالتدخل لزيادة المياه بمصرف ميمونة ببنى سويف لرى الأراضى دفتر أحوال المواطنين
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات والرسائل من قراء "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، حيث نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

سكان الحى 12 بالعاشر يناشدون الأجهزة الأمنية شن حملات لوقف ترويج المخدرات

ناشد أحد القراء، الأجهزة الأمنية بضرورة شن حملات مكبرة على الحى 12 بمدينة العاشر من رمضان وبالتحديد منطقة "سنتر ج بعمارات الشمس"، حيث ينتشر تجار المخدرات بالمنطقة ويقومون بعملية البيع والشراء بسهولة تامة .

وقال القارئ، أنه نشبت مشاجرة بين سكان المنطقة وتجار المخدرات خلال الأيام السابقة وتم إطلاق أعيرة نارية من قبلهم فى محاولة لترهيب المواطنين وبث الذعر فى نفوسهم وتم تهديدهم بالقتل فى حالة التعرض لمنع نشاطهم، مناشدا الأجهزة المعنية القبض عليهم وإعادة المنطقة للهدوء .

شكوى من إيقاف صرف الخبز المدعم ببطاقات التموين للمغتربين بمحافظة القاهرة

أرسل القارئ، علاء الحفناوى، شكوى تزعم منع وزارة التموين بعد انتهاء شهر رمضان المواطنين المغتربين المقيمين بمحافظة القاهرة من صرف الخبز المدعم ببطاقة التموين بحيث يكون الصرف من المحافظة المستخرج منها البطاقة، قائلا:"بالتالى هذا الأمر شكل معاناة كبيرة لقطاع كبير من المواطنين المغتربين الذين لا يقل عددهم عن حوالى 3 مليون فرد."

وأضاف القارئ، فى نص رسالته، "الوزارة حاولت منذ مدة اتخاذ هذا القرار واضطر وزير التموين التراجع عنه، إلا أننا فوجئنا بعد انتهاء شهر رمضان الكريم بتفعيل هذا القرار مرة أخرى بمنع الصرف".

الأهالى يطالبون الرى بالتدخل لزيادة المياه بأحد مصارف ميمونة فى بنى سويف

أرسل القارئ، محمد منصور،  شكوى يطالب فيها وزارة الرى بالتدخل لزيادة المياه بأحد المصارف، مشيرا إلى عدم وجود مياه فى بعض الأحيان، بالقرية التابعة لمركز الواسطى، فى محافظة بنى سويف، مما يعرض الأراضى للخطر والتلف، وخسارة كبيرة تواجه الفلاحين والمزارعين.

وأكد القارئ، أن المصرف يقوم برى أكثر من ألف فدان، وانخفاض منسوب المياه به يعرض جميع المحاصيل الزراعية التى تعتمد على الرى للبوار، فضلًا عن انسداد العديد من الترع التى تزيد من صعوبة وصول المياه إلى الأراضى الزراعية فى حالة وجودها.

صور.. استغاثة لوزارة الرى لوقف أعمال ردم بنهر النيل فى البدرشين

أرسلت قارئة صورا ترصد قيام جهات غير معلومة تقوم بردم خور نهر النيل، بقرية مزغونة التابعة لمركز البدرشين، بمحافظة الجيزة بواسطة سيارات نقل محملة بالرمال دون رقابة أو معرفة أسباب ذلك.

وأكدت القارئة، أنها استغاثت بجميع الجهات فى الدولة ووزارة الرى وحماية النيل، ولكن دون اتخاذ إجراءات رادعة لمنع ردم النهر الذى يجرى على قدم وساق.

أهالى "شفيق غالى" بالهرم يشتكون من انقطاع المياه لساعات طويلة

ناشدت القارئة، أميرة سالم محافظ الجيزة والأجهزة التنفيذية بشركة المياه والصرف الصحى بالمحافظة، الوقوف على شكوى أهالى شارع شفيق غالى بمنطقة الهرم لانقطاع المياه بصورة متكررة يوميا تمتد لساعات طويلة.

وأضافت القارئة، فى نص رسالتها "المياه بتقطع طول النهار من الساعة ١١ ظهرا حتى الساعة ٤ صباحا بجد احنا تعبنا"، مما أسفر عن معاناة شديدة بين المواطنين وتذمرهم داخل المنازل. 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

استغاثه بسبب أنبوبة البوتاجاز

شركة بوتاجازكو بروكسي

لمطلب اكتر من اوردر من شهر رمضان حتى الإن ٤مرات ب٤ طلبات واشتكينا من عدم الاستجابه ومفيش حل النهارده العربيه بتيجي تحت البيت وتمشي من غير مايوصلوا الانبوبه. الأنابيب دى كلها بتروح فين؟؟؟؟ نداء لوزارة البترول نداء للسيد رئيس الوزراء شوفولنا من فضلكم حل في قلة الضمير . واستغلال الدوله وعدم وصول الحق إلى مستحقيه يافندم

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزي فتحي

توقف صرف الخبز

أنا مقيم بمدينة 15 مايو بالقاهرة وفعلا توقف صرف الخبز لنا من خلال بطاقة التموين من أول شهر يوليو الجاري حيث أننا أصلا من الغربية واستخرجنا بطاقة التموين من الغربية ، نرجو من وزير التموين اتخاذ قرار بإعطائنا مهلة وفتح باب تعديل البطاقات حتى نتمكن من صرف الخبز المدعم لتخفيف العبء علينا في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد عزيز

بطاقات التموين لصرف الخبز للمغتربين بالقاهرة

يارب وزيرنا يسمع لمغتربى القاهرة اتمنعنا من صرف الخبز بالقاهرة واحنا مغتربين لاجل لقمة العيش واحنا بداخل بلدنا والخبز الحر يكلفنا الكثير ارجو مراعاتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة