رونالدو يستعد لمغامرة جديدة فى الدورى الإيطالى بعد التوهج فى إنجلترا وإسبانيا.. قوة الكالتشيو والصلابة الدفاعية تهدد أحلام الدون فى التألق.. وشخصية اليوفى تسهل مهمة النجم البرتغالى فى تجربة نهاية المشوار

الجمعة، 06 يوليو 2018 04:22 م
رونالدو يستعد لمغامرة جديدة فى الدورى الإيطالى بعد التوهج فى إنجلترا وإسبانيا.. قوة الكالتشيو والصلابة الدفاعية تهدد أحلام الدون فى التألق.. وشخصية اليوفى تسهل مهمة النجم البرتغالى فى تجربة نهاية المشوار كريستيانو رونالدو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال لخوض تجربة احترافية جديدة بالانتقال لصفوف يوفنتوس الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من ريال مدريد الإسبانى فى صفقة من المنتظر أن تكلف خزائن النادى نحو 100 مليون يورو.

وسيكون الدورى الإيطالى الثالث ضمن دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" الذى يلعب ضمن صفوفه النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بعد الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" عندما لعب فى نادى مانشستر يونايتد، والدورى الإسبانى "الليجا" مع نادى ريال مدريد، ويبدو أنها ستكون المحطة الأخيرة فى مسيرة النجم الذى تخطى 33 عامًا.

 

مانشستر يونايتد يكتب شهادة ميلاد كريستيانو رونالدو
 

كان نادى مانشستر يونايتد شاهدا على ميلاد نجومية كريستيانو رونالدو الذى خاض مع "الشياطين الحمر" 291 مباراة سجل خلالها 118 هدفا خلال الفترة من 2003 – 2009.

تذوق كريستيانو رونالدو طعم الحصول على البطولات مع مانشستر يونايتد، إذ توج بألقاب الدورى الإنجليزى وكأس الاتحاد والدرع الخيرية ودورة أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية.

ومن بين الأسباب التى دفعت كريستيانو رونالدو للتألق مع مانشستر يونايتد، تواجد السير اليكس فيرجسون على رأس الإدارة الفنية للفريق والذى يعد بمنزلة "الأب الروحى" للنجم البرتغالى بعدما لعب دورا مؤثرا فى مسيرته الكروية.

كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد
كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

وقال فيرجسون فى تصريحات سابقة عن كريستيانو رونالدو، "رونالدو هو أكثر لاعب تطور خلال فترتى مع مانشستر يونايتد، وكل شىء حققه كان بفضل العمل الكبير الذى كان يقوم به، رونالدو كان يعمل كثيرًا من أجل تطوير تسديداته، فكان يعمل بقدمه اليمنى واليسرى ويحسن من قوة تسديداته هذه كانت أسرار تألقه مع مانشستر يونايتد"، فيما قال ريو فيرديناند قائد مانشستر يونايتد السابق، "رونالدو يملك الحضور الذهنى والرغبة، وكان يعمل بجد ويحلم أن يصبح نجما عالميا، لم يكتفِ بالحلم فكان يتدرب أكثر من جميع زملائه، كان يؤمن بقدراته وبأنه سيصل يوما ما لحلمه، ولهذا هو متميز ووصل إلى هذه النجومية العالمية".


 

مجد كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد
 

كريستيانو رونالدو كان على موعد مع المجد فى ريال مدريد، بعدما وصل لمرحلة النضج الكروى، وحقق النجم البرتغالى العديد من الأرقام القياسية والإنجازات التاريخية مع النادى الملكى فى ظل المهارات الفردية الفائقة التى يمتلكها وأبرزها مهارة التسجيل بالرأس والتسجيل من تسديد الركلات الحرة، والسرعة التى كان يستخدمها فى بناء الهجمات المرتدة والتمركز الجيد داخل مناطق جزاء الخصوم بجانب صفاته الإنسانية مثل الطموح الدائم لمواصلة تقديم الأفضل.

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد
كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد

 

كريستيانو رونالدو والدورى الإيطالى 

كريستيانو رونالدو سيكون على موعد مع تحد جديد وصعب بانتقاله لصفوف يوفنتوس حيث يعد الدورى الإيطالى مولد التكتيك ومدرسة المدربين الأبرز فى العالم، كما يعرف أيضا بدورى الدفاع والصلابة والقوة البدنية والمهارات والأسلوب الجماعى.

لاشك أن كريستيانو رونالدو قد يعانى كثيرا فى بداية تجربته مع يوفنتوس فطرق اللعب فى إيطاليا تميل للدفاع الأمر الذى سيفقد النجم البرتغالى أهم مميزاته وهى السرعة.

في الوقت نفسه، ستكون قوة شخصية اليوفى وسيطرته على البطولات المحلية فى إيطاليا، نقطة قوة لكريستيانو رونالدو، لكن التحدى الأكبر بالنسبة للنجم البرتغالى سيكون دورى أبطال أوروبا الذى يحلم يوفنتوس بتحقيقه بعد بلوغ النهائى مرتين فى آخر 3 سنوات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة