إزاى أب السرطان يتعامل مع أولاده حسب برجهم

السبت، 07 يوليو 2018 04:00 ص
إزاى أب السرطان يتعامل مع أولاده حسب برجهم أب برج السرطان
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برج السرطان معروف بحبه لأسرته وتعلقه وارتباطه الشديد بها، ولهذا فهو أب جيد فى الكثير من المواقف، وتقدم خبيرة الأبراج هالة عمر توافقاته مع أبنائه وفقًا لأبراجهم وطرق التعامل معهم مما يقرب من وجهات النظر بينهم ويجعل علاقتهم فى أفضل صورهم.

أب برج السرطان والأطفال (1)
أب برج السرطان والأطفال 

أب برج السرطان وأبناؤه الهوائيون

على أب برج السرطان أن يظهر اهتمامه ومحبته وإعجابه بما ينجزه أبناؤه الهوائيون من "ميزان وجوزاء ودلو" دون أن يغلب على هذا الاهتمام العاطفة الشديدة، كما أن عليه ألا يكون متطرفا فى ابداء قلقه لأن ذلك قد يكون مصدر متاعب لهم، ولا تحاول أن تكون ملكهم الحارس أو تمارس حب الامتلاك معهم.

وعليه أن يكون ليّنا معهم ويقيم جوًا عائليا مريحا أقل صرامة، ليتمكن فيه أبناؤه الهوائيون من التصرف بحرية أكثر وارتياح أكبر ويصبح بالتالى فى وسعهم إدراك فهمه الحساس للحياة وتجاربه المختلفة عنها، وإذا فشل الأبناء الهوائيون فى مشروع أو خاب أملهم فى سلوك الآخرين معهم على أب برج السرطان أن يحجب عنهم حقيقة مشاعره ومدى الضيق الذى يحس به لأنه بذلك يزيد الموقف تعقيدا .

أب برج السرطان والأطفال (2)
أب برج السرطان والأطفال 

أب برج السرطان وأبناؤه الترابيون

يبدو الأبناء الترابيون من "ثور وعذراء وجدى" بالمقارنة مع طبيعة أب برج السرطان الشديدة الحساسية والعاطفية وكأنهم يفتقدون إلى تلك المشاعر، وحيث إنهم يزنون كل شىء حسب الطبيعة العملية التى يتصفون بها فقد يجد أب برج السرطان صعوبة أحيانا فى فهمهم.

ولكى يتمكن أب برج السرطان من مد جسور التفاهم مع أبنائه الترابيون عليه أن يستحوذ على محبتهم وتفهمهم بالوسائل العاطفية وقد تكون هذه الوسائل ناجحة عندما يكونوا صغارا لكن هذه الطريقة لا تكون مفيدة عندما ينضج الابن الترابى إلا اإذا رافقتها المعالجات الواقعية، لا تدع عواطفك تتغلب عليك عند بناء حياة عائلية منظمة كما عليك أن تكون مستعدا لمواجهة عناد أبنائك الترابيون وألا تتراجع عن أى قرار سليم تتخذه .

 

أب برج السرطان وأبناؤه المائيون

تكون العلاقات متينة والمشاعر والأفكار متقاربة بين أب برج السرطان وأبنائه المائيين من " سرطان وعقرب وحوت" وذلك بسبب تشابه الطباع والشخصية، إنهم يظنون نفس الحساسية نحو الحياة وتجاربها كما يفعل أب برج السرطان، وهذا الأمر يخلق أوثق الروابط بينهم.

أب برج السرطان والأطفال (3)
أب برج السرطان والأطفال 

والأب والابن المائى يتميزان بعواطف زائدة ويفقدان الواقعية والنظرة العملية للأمور لكن صفاتهما الإنسانية الأخرى تعوضهما هذا النقص، وهنا يتوجب على أب برج السرطان أن يعمل ما فى وسعه لتزويد أبنائه المائيين بالأدوات اللازمة للتعامل مع العالم الحقيقى بشكل فعال.

ولهذا فعليه ألا يترك العواطف والأحاسيس تهيمن عليه عند معالجة الأمور التى تواجهه أو تواجه أبنائه، ليدع الأمور تركد وتستقر قبل محاولة التوصل إلى حل معهم، ويبقى أمر هام وهو أن يمارس الأب قوة شخصيته ليصبح المرشد الذى يستعين به أبناؤه المائيون قبل أن يشتد عودهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة