صور.. السحر والجمال على شواطئ العين السخنة أمام سلاسل الجبال.. الأجانب والمصريون يقبلون على أكبر شاطئ أمام مياه خليج السويس.. والبدو: المياه صحية وتعالوا شوفوا.. والمحافظ يدعوا المواطنين للاستمتاع

السبت، 07 يوليو 2018 05:19 م
صور.. السحر والجمال على شواطئ العين السخنة أمام سلاسل الجبال.. الأجانب والمصريون يقبلون على أكبر شاطئ أمام مياه خليج السويس.. والبدو: المياه صحية وتعالوا شوفوا.. والمحافظ يدعوا المواطنين للاستمتاع السحر والجمال على شواطئ العين السخنة
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمام جبال العين السخنة وعلى امتداد أكثر من 80 كيلو متر تقع شواطئ العين السخنة الساحرة، التى أصبحت مقصد رئيسى للمصريين والأجانب خلال الفترة الماضية لقضاء أوقات الاستجمام على البلاج بعيدا عن الضوضاء والزحام المعروف عن الشواطئ خلال هذا التوقيت بالصيف من كل عام.

 

ولا تتوقف الاستفادة فقط من شواطئ العين السخنة فى قضاء أوقات على الشاطئ، بل أيضا التواجد والسباحة بمياه السخنة مفيد صحيا نظرا للمياه الكبريتية الصحية، وتميز شواطئ السخنة بالصفاء الكامل والابتعاد عن مصادر التلوث بمختلف أنواعه.

ألعاب مائية
ألعاب مائية

العين السخنة توجد بداخلها 90 من الفنادق والقرى السياحية والمنتجعات والشواطئ الخاصة والعامة بمختلف أنواعها، كما يوجد أيضا شاطئ شعبى بمنطقة الأدبية بالقرب من العين السخنة قامت بتخصيصه المحافظة بأسعار رمزية.

 

وقال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، إنه يوجد اهتمام كبير من الدولة بتطوير العين السخنة والطرق المؤدية لها على امتداد 80 كيلو متر، وبالفعل فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى تم انشاء طرق جديدة يتم استخدامها حاليا وتسببت فى تخفيض اعداد حوادث الطرق.

سحر العين السخنة
سحر العين السخنة

وتابع أحمد حامد: "ادعوا المواطنين من جميع المحافظات إلى زيارة شواطئ العين السخنة ومن يقوم بزيارة الشاطئ سيعلم جيدا أنه مكان مهم للاستجمام".

 

وتلجأ معظم العائلات بالسويس ومن خارجها إلى تأجير الشاليهات بالقرى السياحية بالعين السخنة بسبب ارتفاع أسعار الإقامة بالفنادق، وتتراوح أسعار الشاليهات باليوم الواحد من 600 جنيه إلى 2000 جنيه حسب موقع الشاليه من شاطئ العين السخنة.

 

أما الفنادق بالعين السخنة فالأسعار خلال الأيام العادية تتراوح بين 500 إلى 1200 جنيه للفرد، وخلال أيام الخميس والجمعة تصل إلى 1400 إلى 1600 جنيه للفرد.

شاطئ
شاطئ

وبسبب أسعار الفنادق والشاليهات يقوم مواطنين بقضاء يوم عطلة اليوم الواحد بالشواطئ المفتوحة التى يتم تحصيل رسوم للنزول بها، كما توجد شواطئ بالعين السخنة يتم استخدامها مقابل رسوم مالية تتراوح بين 30 جنيه إلى 60 جنيها للفرد.

 

وقال الشيخ محمد خضير، شيخ قبيلة العامريين البدوية بالعين السخنة، اننا نتطوع هنا لتأمين الشواطئ ومساعدة الأمن فى التأمين وهذا عمل تطوعى نقوم به فى حب مصر، مؤكدا تتميز منطقة العين السخنة بواجهة سياحية جديدة، تستطيع جذب المصريين والسياح من شتى أنحاء العالم إلى مصر، خاصة أنها نموذج سياحى فريد من حيث الطبيعة الخلابة والشمس الدافئة طوال العام وجبالها الشاهقة الرائعة، والعيون الكبريتية التى تعالج الكثير من الأمراض.

الأطفال
الأطفال

وأوضح خضير، أن المناطق الجبلية أمام الشاطئ ساحرة وتوجد رحلات تنظم داخل المناطق الجبلية وحاليا العين السخنة تشهد تطور كبير جدا.

 

وقال محمود غريب، أحد الصطافين القادمين من القاهرة إلى العين السخنة، إن المياه بالعين السخنة رائعة والشاطئ جميل جدا ونظيف وأنه يستمتع مع أسرته بالتواجد بالشاطئ.

السخنة
السخنة

ودعا محمود غريب، الأسر المصرية من جميع المحافظات إلى قضاء الإجازات بشواطئ العين السخنة بالسويس للاستمتاع بالمياه المصرية.

الأسر
الأسر

أحد الشواطئ

أحد الشواطئ

إقبال على الشواطئ

إقبال على الشواطئ

الجمال بالسخنة

الجمال بالسخنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة