محافظ البحيرة توجه بتطهير الترع والمصارف لمواجهة انتشار الثعابين

السبت، 07 يوليو 2018 04:24 م
محافظ البحيرة توجه بتطهير الترع والمصارف لمواجهة انتشار الثعابين اجتماع محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بضرورة الاستفادة من الأبحاث العلمية المتخصصة فى مواجهة ظاهرة انتشار الزواحف والثعابين، والوقوف على أحدث الوسائل العلمية فى مكافحتها، ومنع انتشارها سواء كانت بالطرق الكيماوية أو البيولوجية.

كما شددت على تضافر الجهود لتقديم طرق الوقاية وتحديد أماكن التواجد والانتشار،وعمل الاسعافات الأولية وتوافر الأمصال والترياقات اللازمة للمصابين، مع عمل التوعية اللازمة بوسائل الإعلام المختلفة لتوعية المواطنين لتجنب مخاطرها وطرق الوقاية منها.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم مع أعضاء اللجنة المتخصصة التى تم تشكيلها من مسئولى الزراعة والطب البيطرى والبيئة والصحة، والطب الوقائى وكلية الزراعة بجامعة دمنهور، وذلك لمناقشة أخر تطورات إنتشار عدد من حالات الإصابة ببعض قرى مركز المحمودية بالثعابين السامة.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة إتخاذ عدد من التدابير السريعة والفورية فى هذا الشأن أهمها:

تطهير الترع والمصارف، وإزالة مخلفات الزراعة من أكوام الحشائش والبوص والهيش وغيرها من البؤر التى تساعد على الانتشار، وتكثيف حملات التوعية بين المواطنين، وتفعيل مقاومة القوارض وتفعيل دور الإرشاد والبيئة، وتدريب أطقم الأطباء والتمريض على الطرق العلمية للتعامل السليم مع الإصابات، مع ضرورة وجود مراكز للسموم داخل الوحدات الصحية وتذويدها بالأمصال والترياق الكافى.

كما وجهت محافظ البحيرة، بعمل المصايد المزودة بالطعم فى أماكن الانتشار داخل المبانى المهجورة والعشش العشوائية، بالإضافة إلى استخدام الجير الحى للحد من تكاثر الثعابين .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة