صور.. العالم هذا الصباح.. إجلاء الملايين فى اليابان وارتفاع ضحايا الفيضانات لـ64 شخصا.. عمليات سلب ونهب للمتاجر واشتباكات فى هايتى.. ورجال الإنقاذ يبدأون عملية إخراج فريق كرة قدم ابتلعه كهف فى تايلاند

الأحد، 08 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. إجلاء الملايين فى اليابان وارتفاع ضحايا الفيضانات لـ64 شخصا.. عمليات سلب ونهب للمتاجر واشتباكات فى هايتى.. ورجال الإنقاذ يبدأون عملية إخراج فريق كرة قدم ابتلعه كهف فى تايلاند عمليات سلب ونهب للمتاجر فى هايتى
إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبرت الفيضانات والأمطار الغزيرة فى اليابان، الملايين على ترك منازلهم، مع توقع هطول مزيد من الأمطار على بعض المناطق، وارتفع عدد قتلى الأمطار الغزيرة غير المسبوقة فى اليابان، إلى ما لا يقل عن 64 شخصا .

من اليابان إلى هايتى، حيث شهدت هايتى حالة من عمليات سلب ونهب للمتاجر، واشتباكات عنيفة خلال المصادمات بين رجال الشرطة والمتظاهرين المحتجين على ارتفاع أسعار الوقود.

فيما بدأ الغواصون عملية لإنقاذ 12 صبيا ومدربهم لكرة القدم، من داخل كهف محاصرين فيه بشمال تايلاند، وقال قائد مهمة الإنقاذ، إن رجال الإنقاذ بدأوا هذه المهمة.

لمزيد من التفاصيل:_
إجلاء الملايين فى اليابان وارتفاع ضحايا الفيضانات لـ64 شخصا

البداية من اليابان، حيث ارتفع عدد قتلى الأمطار الغزيرة غير المسبوقة فى اليابان، إلى ما لا يقل عن 64 شخصا، فى الوقت الذى أجبرت فيه الفيضانات عدة ملايين على ترك منازلهم، مع توقع هطول مزيد من الأمطار على بعض المناطق ليوم واحد آخر على الأقل.

وأدت الأمطار الغزيرة التى هطلت على بعض مناطق غرب اليابان، بمعدل يزيد ثلاث مرات عن المعتاد خلال شهر يوليو إلى انهيارات أرضية، كما أدت إلى فيضان الأنهار لتحاصر كثيرين فى منازلهم أو فوق أسطح المبانى.

وقال مسئول فى وكالة الأرصاد الجوية اليابانية فى مؤتمر صحفى" لم نشهد مطلقا مثل هذا النوع من الأمطار من قبل، "هذا وضع خطير للغاية".

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) إن ما لا يقل عن 64 شخصا لقوا حتفهم كما فُقد 44 آخرون، ومن بين الضحايا صبى عمره تسع سنوات من المعتقد أن انهيارا أرضيا حاصره داخل منزله وقتل أيضا ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص أحدهم رجل فى الثمانينات من عمره.

وشكلت الحكومة اليابانية مركزا لإدارة الطوارئ فى مكتب رئيس الوزراء كما تم إرسال نحو 54 ألف رجل إنقاذ من إدارات الجيش والشرطة والإطفاء عبر مساحة شاسعة فى جنوب غرب وغرب اليابان، وقال رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى "مازال أشخاص كثيرون مفقودين كما أن هناك آخرين بحاجة للمساعدة، إننا نسابق الزمن".

انهيار منازل فى اليابان
انهيار منازل فى اليابان

 

رجال الانقاذ فى اليابان
رجال الإنقاذ فى اليابان

 

غرق منازل فى اليابان
غرق منازل فى اليابان

 

هبوط أرضى بسبب الأمطار
هبوط أرضى بسبب الأمطار

عمليات سلب ونهب للمتاجر واشتباكات فى هايتى

فيما شهدت هايتى حالة من عمليات سلب ونهب للمتاجر، واشتباكات عنيفة خلال المصادمات بين رجال الشرطة والمتظاهرين المحتجين على ارتفاع أسعار الوقود.

وذكر راديو صوت أمريكا، فى نشرته الليلة باللغة الإنجليزية أن المتظاهرين قاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات وإقامة المتاريس فى الشوارع الرئيسية من العاصمة بورت أوبرنس ، وأضاف راديو صوت أمريكا، إن المتظاهرين حاولوا أيضا إضرام النيران فى محطة للغاز، غير أن قوات الشرطة حالت دون ذلك .

وكانت وزارتا الاقتصاد والتجارة فى هايتى قد أصدرتا بيانا مشتركا تضمن رفع أسعار الجازولين ووقود الديزل والكيروسين بنسبة تتراوح ما بين 38 % إلى 51 % ، على أن تطبق هذه الأسعار الجديدة اعتبارا من السبت.

طالب رئيس وزراء هايتى (السبت) مواطنيه بضبط النفس عقب تصاعد التوتر على خلفية الاعلان عن زيادة اسعار الوقود، وأعلنت الحكومة انه اعتبارا من عطلة الاسبوع، سيرتفع سعر البنزين 38 فى المئة، والديزل 47 فى المئة، والكاز 51 فى المئة. وهذه التدابير لا تلقى قبولا بين غالبية المواطنين فى الدولة الاكثر فقراً فى الاميركيتين.

وقال رئيس الوزراء جاك جاى لافونتانت أطلب منكم ضبط النفس، لأن لدى ادارتنا رؤية وبرنامجا واضحا. لا تدمروا، لأن هايتى هى التى ستصبح أفقر، مضيفا أن البلاد قيد التعمير، لكننا اذا دمرنا كل مرة، نكون كمن يريد ان يبقى فى المؤخرة.

ويواصل المتظاهرون إغلاق الطرق باطارات مشتعلة، فيما يسمع اطلاق نار متقطع فى احياء عدة. وخشية التنقل فى المدينة يختار الكثير من المواطنين البقاء ليلا فى اماكن عملهم.

أحد اللصوص ينهب متجر
أحد اللصوص ينهب متجر

 

أحد المصابين برصاص الأمن
أحد المصابين برصاص الأمن

 

أحد المصابين جراء الاشتباكات
أحد المصابين جراء الاشتباكات

 

إحراق سيارة
إحراق سيارة

 

احراق عدد من السيارات
إحراق عدد من السيارات

 

اشعال النيران فى شوارع هايتى
إشعال النيران فى شوارع هايتى

 

اشعال النيران فى هايتى
إشعال النيران فى هايتى

 

اعمال العنف فى هايتى
أعمال العنف فى هايتى

 

المتظاهرين يشعلون النار فى سيارات
المتظاهرين يشعلون النار فى سيارات

 

النيران تدمر عددا من السيارات
النيران تدمر عددا من السيارات

 

انتشار قوات الأمن فى هايتى
انتشار قوات الأمن فى هايتى

 

تصاعد الدخان من المتجر
تصاعد الدخان من المتجر

 

سيدات ينهبن أحد المتاجر
سيدات ينهبن أحد المتاجر

 

عمليات سلب ونهب فى هايتى
عمليات سلب ونهب فى هايتى

 

متظاهرين يسحبون إطارات سيارات
متظاهرين يسحبون إطارات سيارات

 

وصول تعزيزات أمنية
وصول تعزيزات أمنية

- رجال الإنقاذ يبدأون عملية إخراج فريق كرة قدم ابتلعه كهف فى تايلاند
 

من ناحية أخرى، بدأ غواصون عملية لإنقاذ 12 صبيا ومدربهم لكرة القدم، من داخل كهف محاصرين فيه بشمال تايلاند، حسبما قال قائد مهمة الإنقاذ اليوم الأحد.

وقال نارونجساك أوسوتاناكورن، قائد مهمة الإنقاذ إن رجال الإنقاذ بدأوا هذه المهمة فى الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلى(0300 بتوقيت جرينتش) وقد يستغرق الأمر ساعات كثيرة قبل خروج أول صبى من الكهف .

تواجد أمنى مكثف بمحيط الكهف
تواجد أمنى مكثف بمحيط الكهف

 

جيش تايلاند
جيش تايلاند

 

رجال الانقاذ فى تايلاند
رجال الإنقاذ فى تايلاند

 

شرطة تايلاند  بمحيط الكهف
شرطة تايلاند بمحيط الكهف

 

فرض طوق أمنى بمحيط الكهف
فرض طوق أمنى بمحيط الكهف

 

قوات الأمن فى تايلاند
قوات الأمن فى تايلاند

- مظاهرات تأييد لرئيس نيكاراجوا رفضا للعنف

خرج المئات من مؤيدى رئيس نيكاراجوا دانيال أورتيجان، فى تظاهرات فى العاصمة ماناجوا، تأييدا له و إجراءاته الإصلاحية، ورفضا لكل أشكال العنف فى البلاد وللمطالبة بالسلام بعد أكثر من شهرين متواصلين شهدت فيهم البلاد دوامة من العنف خلال مظاهرات مناهضة للرئيس.

كما حمل المتظاهرون لافتات تؤيد الرئيس فى إجراءاته الإصلاحية، رافضين كل أشكال العنف فى البلاد، وشهدت نيكاراجوا، اشتباكات عنيفة الشهرين الماضيين، وصلت إلى حرب شوارع بين المتظاهرين وقوات الأمن، والتى أودت بحياة 285 شخصا ونحو 1500 مصاب، احتجاجا على إصلاح رواتب التقاعد، وأعلنت نيكاراجوا ارتفاع حصيلة ضحايا قتلى المظاهرات التى تشهدها البلاد منذ شهرين إلى 285 شخصا ونحو 1500 مصاب.

الآلاف فى نيكاراجوا
الآلاف فى نيكاراجوا

 

المتظاهرون يطلقون قذائف محلية الصنع
المتظاهرون يطلقون قذائف محلية الصنع

 

مسيرات فى نيكارجوا
مسيرات فى نيكارجوا

 

مظاهرات تأييد لرئيس نيكاراجوا
مظاهرات تأييد لرئيس نيكاراجوا

 

مظاهرات فى نيكاراجوا
مظاهرات فى نيكاراجوا

 

مظاهرات نيكاراجوا
مظاهرات نيكاراجوا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة