صور.. العالم هذا المساء.. إنقاذ 4 من أطفال كهف تايلاند..مصرع 20 شخصا وإصابة 300 آخرين فى خروج قطار عن القضبان بتركيا.. مؤيدو الرئيس البرازيلى السابق يحتفلون بقرار الإفراج عنه.. وشوارع هايتى تتحول لساحة حرب

الأحد، 08 يوليو 2018 10:06 م
صور.. العالم هذا المساء.. إنقاذ 4 من أطفال كهف تايلاند..مصرع 20 شخصا وإصابة 300 آخرين فى خروج قطار عن القضبان بتركيا.. مؤيدو الرئيس البرازيلى السابق يحتفلون بقرار الإفراج عنه.. وشوارع هايتى تتحول لساحة حرب العالم هذا المساء
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، أحداثا متنوعة فى عدة دول كان أبرزها، إنقاذ 4 أطفال من كهف تايلاند بعد احتجازهم داخله من أسبوعين، وفى تركيا فقد خرج قطار عن القضبان وتسبب فى مصرع 20 شخصا وإصابة 300 آخرين، أما فى هايتى فقد تحولت الشوارع إلى ساحة حرب ، وانتشرت أعمال العنف بين الشرطة ومتظاهرين احتجاجا على ارتفاع الأسعار.

أما فى البرازيل فقد خرج آلاف المؤيدين للرئيس البرازيلى السابق لولا داسيلفا فرحا وإبتهاجا بقرار محكمة الاستئناف البرازيلية بالإفراج عنه.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا المساء :-
 

انقاذ 4 أطفال من كهف تايلاند بعد اختفائهم لمدة أسبوعين

البداية من تايلاند، حيث تمكنت فرض الانقاذ من انتشال 4 أطفال فقط من فريق كرة القدم المحاصر فى كهف بتايلاند يبلغ 4 أطفال حتى الآن.

وقال عضو كبير بالفريق الطبى المصاحب لعملية إنقاذ أطفال من كهف بشمال تايلاند، اليوم، إن الأطفال خرجوا من الكهف المغمور بالمياه بعد أن ظلوا محاصرين فيه لما يزيد على أسبوعين.

وكانت السلطات فى إقليم تشيانج راى، بدأت صباح اليوم عملية محفوفة بالمخاطر لإخراج الصبية وعددهم 12، فضلا عن مدربهم لكرة القدم، فيما كانت وكالة "رويترز"، قد نشرت فى خبر سابق أن عدد الأطفال الذين أنقذوا بلغ 6 أطفال.

جهود إنقاذ الأطفال
جهود إنقاذ الأطفال

 

سيارة إسعاف تنقذ الطفلين
سيارة إسعاف تنقذ الطفلين

 

نقل طفلين بعد إنقاذهم
نقل طفلين بعد إنقاذهم

مصرع 20 شخصا وإصابة 300 آخرين فى خروج قطار عن القضبان بتركيا

ومن تايلاند إلى تركيا، فقد نقلت قنوات تلفزيون عن وكيل وزارة الصحة التركية، قوله إن 20 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 300 آخرون فى حادث خروج قطار عن القضبان شمال غرب تركيا، اليوم الأحد.

وقال مسئولون، إن القطار الذى كان يقل 362 راكبا خرج عن القضبان فى شمال غرب تركيا إثر تعرض المنطقة لأمطار غزيرة وانهيار أرضى.

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 

حادث قطار تركيا
حادث قطار تركيا

 

قطار تركيا
قطار تركيا

شوارع هايتى تتحول لساحة حرب خلال مظاهرات عنيفة

وفى هايتى فقد تحولت الشوارع إلى ساحة حرب، بعد أن اندلعت أعمال عنف بين المتظاهرين وقوات الأمن، اليوم الأحد، خلال مظاهرات احتجاجية لليوم الثانى على التوالى نظرا لارتفاع الأسعار.

وذكر راديو صوت أمريكا، فى نشرته الليلة باللغة الإنجليزية أن المتظاهرين قاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات وإقامة المتاريس فى الشوارع الرئيسية من العاصمة بورت أوبرنس ، وأضاف راديو صوت أمريكا، إن المتظاهرين حاولوا أيضا إضرام النيران فى محطة للغاز، غير أن قوات الشرطة حالت دون ذلك .

وكانت وزارتا الاقتصاد والتجارة فى هايتى قد أصدرتا بيانا مشتركا تضمن رفع أسعار الجازولين ووقود الديزل والكيروسين بنسبة تتراوح ما بين 38 % إلى 51 % ، على أن تطبق هذه الأسعار الجديدة اعتبارا من السبت.

أعمال عنف
أعمال عنف

 

شوارع هايتى
شوارع هايتى

 

جانب من أعمال العنف
جانب من أعمال العنف

مئات المؤيدين للرئيس البرازيلى السابق يحتفلون بقرار الإفراج عنه

خرج مئات المؤيدين للرئيس البرازيلى السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم الأحد، إلى الشوارع، وذلك بعد قرار محكمة الاستئناف بالإفراج الفورى عنه، حيث إنه ينفذ عقوبة لمدة 12 عامًا بعد إدانته فى السابع من أبريل الماضى فى قضايا تتعلق بالفساد.

وذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية أن قرار محكمة الاستئناف جاء بعد 3 أشهر من أمر المحكمة العليا البرازيلية بإلقاء القبض على الرئيس الأسبق.

وأشارت الشبكة الأوروبية إلى أن المحكمة العليا للانتخابات البرازيلية ستحدد خلال الشهر المقبل ما إذا كان، لولا دا سيلفا، من حقه الترشح فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى أكتوبر المقبل أم لا.

أنصار الرئيس البرازيلى السابق
أنصار الرئيس البرازيلى السابق

 

جانب من أنصار الرئيس البرازيلى السابق
جانب من أنصار الرئيس البرازيلى السابق

 

مؤيدو الرئيس البرازيلى السابق
مؤيدو الرئيس البرازيلى السابق

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة