أكرم القصاص - علا الشافعي

الموجى الصغير: دوللى شاهين شوهت التراث الغنائى القديم بتقديم "يا حلو صبح"

الإثنين، 09 يوليو 2018 02:09 ص
الموجى الصغير: دوللى شاهين شوهت التراث الغنائى القديم بتقديم "يا حلو صبح" دوللى شاهين
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الموسيقار الموجى الصغير، نجل الراحل محمد الموجى، إن هناك من يشوه تراث "الموجى" من الموسيقى بطريقة تحمل إسفافا كبيرا، حيث إن هناك فرقا شاسعا بين غناء "يا حلو صبح" للراحل محمد قنديل، والمطربة دولى شاهين التى غنتها مؤخرا.

 

وأضاف الموجى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر قناة دريم، أن هناك مطربين لديهم إمكانيات صوتية كبيرة لغناء الأغانى القديمة، لكن دولى شاهين لا تمتلك أى إمكانيات صوتيه لغناء "يا حلو صبح" وما قامت به تشويه للتراث، كما أنها لا تحصل على أى موافقة من ورثة الراحل محمد قنديل، لإعادة طرح الأغنية.

 

ومن جانبه قال اللواء مجدى مرسى جميل عزيز، ابن الشاعر الراحل مؤلف أغنية "يا حلو صبح"، إن الدستور ينص على حماية حقوق الملكية الفكرية والأدبية، لكن ما يحدث حاليا جعل "الكيل طفح"، مشيرا إلى أن الشاعر الراحل مرسى جميل عزيز كان يختار الملحن للأغنية التى يؤلفها، بعكس ما يحدث حاليا على الإطلاق، هذا بجانب سرقة الأغانى، من قبل بعض الشركات التى تدعى ملكية التراث، دون الحصول على أى موافقات من الورثة.

 

وأضاف مجدى مرسى جميل عزيز، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن هناك حملة لاستباحة للتراث الغنائى القديم فى الفترة الحالية، ورغم أن أغنية "يا حلو صبح" تم وقفها إلا أن ذلك لن يكفى، فيجب وقف هذه الحملة، مطالبا بسن قانون يمنع سرقة الأغانى أو الحصول عليها إلا بموافقة أصحابها من الورثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة