صور.. جامعة الطفل بالزقازيق تنظم رحلات أسبوعية لصقل الأطفال علميا

الإثنين، 09 يوليو 2018 04:32 م
صور.. جامعة الطفل بالزقازيق تنظم رحلات أسبوعية لصقل الأطفال علميا الأطفال
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت جامعة الطفل بجامعة الزقازيق رحلة ترفيهية علمية إلى متحف الطفل بالقاهرة لتعليم الأطفال كيفية الحفاظ على الآثار المصرية، التى تبلغ ثلث أثار العالم.

وقال الدكتور عاطف عامر رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم ومنسق جامعة الطفل بالجامعة، أن الجامعة تحرص على تعليم الأطفال الثقافة العامة وغرس حب الوطن داخل الأطفال من خلال تعريفهم تاريخ أجدادهم العريق والذى علم العالم أجمع الحضارة والطب والفنون وخلافه.

وأضاف عامر فى بيان، أن الجامعة تنظم عددا من الرحلات شبه أسبوعية للمناطق الأثرية ذات التاريخ لتعميق ما يتعلمونه داخل الجامعة، حيث يزورون كليات الجامعة بمختلف أنواعها.

وأشار عامر إلى أن أطفال جامعة الطفل بجامعة الزقازيق زارت متحف الجامعة والذى يحوى أكثر من 2000 قطعة أثرية وشرح لهم الدكتور محمد الشايب أستاذ الآثار كل محتويات المتحف وتاريخ كل قطعة.

وقال الدكتور محمد فوزى الشايب أستاذ الآثار والحضارة المصرية بجامعة الزقازيق والمشرف على متحف الجامعة أن المتحف يضم 2537 قطعة أثرية تم اكتشاف معظمها بمنطقة تل بسطة شرق مدينة الزقازيق وتم اكتشاف مجموعة أخرى من القطع بعزبة التل كفور نجم مركز الإبراهيمية والتى تعد من أقدم آثار منطقة الدلتا، حيث ترجع إلى فترة ما قبل الأسرات وعصر التوحيد لأنه تم العثور على إناء فخارى ضخم عليه نقش خرطوش الملك نارمر موحد مصر منذ 5 آلاف و100 هام عام ومن أشهر القطع المعروضة التمثال البرونزى المعبودة باستت فى شكل قطة وهى رمز المدينة ووسام الشجاعة العسكرى المكون من 19 ذبابة ذهبية  بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العقود وأدوات الزينة والأوانى الفخارية والاختام والجعارين والعملات وأدوات الصيد والمرايا وبعض الأسلحة البرونزية وأدوات الجراحة والتحنيط.

 

الاطفال داخل المتحف
الأطفال داخل المتحف

 

الاطفال داخل متحف الطفل بالقاهرة
الأطفال داخل متحف الطفل بالقاهرة

 

التطفال داخل المتحف يشاهدون الاثار
التطفال داخل المتحف يشاهدون الاثار

 

الملكة
الملكة

 

داخل متحف الطفل
داخل متحف الطفل

 

مقتنيات المتحف
مقتنيات المتحف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة