الخارجية تتواصل مع السلطات الإيطالية بشأن ملابسات وفاة مواطن مصرى بأحد سجونها.. سفارة القاهرة بروما تطالب إدارة السجن الإيطالى بمذكرة رسمية وإجراء تحقيق رسمى والحصول على التقارير الطبية الخاصة من المستشفى

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 02:30 م
الخارجية تتواصل مع السلطات الإيطالية بشأن ملابسات وفاة مواطن مصرى بأحد سجونها.. سفارة القاهرة بروما تطالب إدارة السجن الإيطالى بمذكرة رسمية وإجراء تحقيق رسمى والحصول على التقارير الطبية الخاصة من المستشفى الخارجية تتواصل مع السلطات الإيطالية بشأن ملابسات وفاة مصرى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل وزارة الخارجية المصرية مع السلطات الإيطالية المعنية لمتابعة ملابسات وفاة مواطن مصرى داخل أحد السجون الإيطالية وتحديدا فى مدينة فيتربو، وذلك عقب مناشدة أسرة الشاب المصرى "حسن رمضان" للجهات المعنية بسرعة التدخل لكشف تفاصيل وفاة نجلهم الذى تعرض للاعتداء والتعذيب داخل السجون الإيطالية.

السفير أحمد أبو زيد

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن وزارة الخارجية تتابع مع السلطات الإيطالية عبر السفارة المصرية فى روما ملابسات وفاة المواطن "حسن رمضان مخيمر شرف" إكلينيكيا، وذلك بعد نقله من محبسه فى سجن مدينة "فيتربو" بإيطاليا إلى مستشفى المدينة نتيجة محاولته الانتحار طبقا لما أفادت به إدارة السجن.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، فى بيان صحفى صادر عن الوزارة، أن السفارة المصرية فى روما تحركت فور تلقيها خطابا رسميا من إدارة السجن الإيطالية يوم 24 يوليو الجارى بشأن نقل المواطن المصرى فى حالة حرجة إلى المستشفى نتيجة مضاعفات ناتجة عن محاولته الانتحار فى محبسه الانفرادى، مطالبة بإبلاغ والدة المواطن بالواقعة مع موافاتها بدعوة من إدارة السجن الإيطالى لزيارته فى المستشفى بإيطاليا، حيث قامت السفارة المصرية فى روما بالتواصل مع أحد أقرباء المواطن فى إيطاليا لإبلاغه بما تقدم.

السفير المصرى فى إيطاليا هشام بدر

كما قامت السفارة المصرية فى العاصمة الإيطالية روما بنقل رغبة الأسرة إلى المستشفى والسجن الإيطالى فى الحصول على التقارير الطبية الخاصة بالمواطن المصرى للإطلاع على ملابسات الحادث، إلا أن إدارة المستشفى الإيطالى قامت مساء يوم الثلاثاء الماضى بإبلاغ السفارة المصرية فى روما بوفاة المواطن إكلينيكيا نتيجة المضاعفات الناتجة عن محاولة الانتحار.

 

وأضاف أبو زيد، أن السفارة المصرية فى روما أرسلت وفدا فى اليوم التالى مباشرة إلى مدينة "فيتربو" الإيطالية، وذلك لمقابلة مسئولى المستشفى والسجن للوقوف على ملابسات الحادث، حيث اجتمع الوفد المصرى مع مسئولى المستشفى الإيطالى، الذين أفادوا بأن الفقيد قد نقل إلى المستشفى فى مدينة فيتربو الإيطالية يوم 23 يوليو الجارى فى حالة فقدان وعى تامة، حيث اتضح أنه حاول الانتحار شنقا فى محبسه.

 

وأكد مسئولو المستشفى الإيطالى، على أن المواطن المصرى توفى إكلينيكيا. كما التقى وفد السفارة المصرية فى روما مع مسئولى السجن فى مدينة فيتربو، والذين أكدوا ما سبق أن أفادت به المستشفى.

 

وأكد المتحدث باسم الخارجية، على أن السفارة المصرية فى روما مازالت على تواصل مع أسرة الفقيد المصرى لإبلاغها بأى تطورات فى هذا الصدد، مع قيامها بمخاطبة إدارة السجن الإيطالى بمذكرة رسمية للمطالبة بإجراء تحقيق رسمى فى الحادث للتعرف على ملابساته، فضلا عن الحصول على التقارير الطبية الخاصة بالمواطن من المستشفى الإيطالى، علما بأن السفارة المصرية فى روما سوف تقوم بإيفاد أحد أعضاءها لمدينة "فيتربو" الإيطالية لمتابعة التحقيقات.

 

وتقع مدينة فيتيربو الإيطالية وسط البلاد، شمال إقليم لاتسيو، عاصمة مقاطعة فيتيربو، وتبعد عن العاصمة روما 100 كم شمالا، وتشتهر المدينة الإيطالية بالزراعة وصناعة الرخام والفخار والأخشاب والصناعات الذهب، كما يوجد بها أكاديمية مهمة للفنون الجميلة، ومقر جامعة توشا، فضلا على أنها مركز سياحى مهم، حيث أن وسط المدينة هو من أفضل بلدات العصور الوسطى التى لا تزال محافظة على معالمها وكثير منها بنيت على أنقاض مبان أثرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة